.::منتديات مزيكا دي جي-MaZiKa Dj::.
اهلا وسهلا بيك عزيزي الزائر في منتديات مزيكا دي جي



 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Starbux BuxEzo
Lancium
Lancium
eBux
BuxEzo
aeBux - The Success Continues!
aeBux - The Success Continues!

شاطر | 
 

 الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:39 pm

الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008

هنا المعلومات الكاملة الخاصة بالمنتخبات المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة امم اوروبا 2008 والتي ستستضيفها بشكل مشترك كل من سويسرا والنمسا من السابع من يونيو وحتى التاسع والعشرين منه وتضم البطولة الحالية 16 منتخباً من خيرة منتخبات القارة رغم غياب انجلترا مهد الكرة الحديثة والتي لم يغب اي من فرقها المحلية عن البطولات الاوربية الرئيسية في السنوات الاخيرة.
المجموعة الاولى
جمهورية التشيك... روح الفريق الواحد والدماء الجديدة لتحقيق اللقب
تدخل جمهورية التشيك النسخة الحالية من بطولة امم اوروبا بكرة القدم وهدفها الاول هو تعويض مشاركتها الفاترة في بطولة كأس العالم لعام 2006 في المانيا والتي خرجت فيها من الدور الاول في مجموعة ضمتها مع ايطاليا وغانا والولايات المتحدة حيث تأهلت كل من ايطاليا وغانا الى المرحلة التالية من البطولة على حسابها وحساب المنتخب الامريكي.

ويستعين التشيكيون بخبرة المدرب كارل بروكنر الذي سيظهر مع المنتخب للمرة الثانية في بطولة امم اوروبا ويريد ان يقود منتخب بلاده لما هو ابعد من الدور نصف النهائي الذي حققه في المشاركة السابقة في البرتغال عام 2004 حينما اصطدمت جمهورية التشيك بعقبة المنتخب اليوناني الذي شكل مفاجئة البطولة وحقق اللقب.

كارل بروكنر يتمتع بتاريخ طويل مع المنتخب التشيكي فهو مدرب لهذا المنتخب منذ عام 2002 اي منذ نحو 6 سنوات وقد عرف عن هذا المنتخب في عهده بالسرعة وتقديم ما بات يعرف بـ (الكرة ذات تكغير مهذبات عالية) جعل لمنتخب التشيك بصمة لا تنسى وجماهير في العالم تنتظر نتائج لاعبيه.

تلعب مع: تلعب جمهورية التشيك في المجموعة الاولىفي النهائيات الى جانب كل من البرتغال وسويسرا وتركيا.

مبارياتها في البطولة: ستلعب اولى مبارياتها مع البلد المضيف سويسرا (7/يونيو) ثم مع البرتغال (11/يونيو) واخيراً مع تركيا (15 يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: فازت على ويلز على ارضها (2/1) وعلى سلوفاكيا على ارض الاخيرة (3/0) وعلى سان مارينو على ارضها (7/0) وتعادلت مع جمهورية ايرلندا في ايرلندا (1/1) وخسرت امام المانيا على ارضها (1/2) وفازت على قبرص على ارضها ايضا (1/0) وتعادلت في العودة مع ويلز سلبياً خارج ارضها، وفازت على سان مارينو خارج ارضها ايضا (3/0) وفازت على جمهورية ايرلندا على ارضها (1/0)، وفازت على المانيا على ارض الاخيرة (3/0)، وفازت على سلوفاكيا على ارضها (3/1)، واخيراً فازت على قبرص على ارض الاخيرة (2/0) وتصدرت مجموعتها الرابعة بعد ان جمعت 29 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطتين عن ابرز منافسة لها المانيا.

المدرب: كارل بروكنر لاعب تشيكيا الذهبي ومدربها الفذ وهو من اضفى على المنتخب التشيكي لمسته وجعل منه منتخب نهائيات ومباريات نهائية، يأتي ذلك من خبرته بالمواهب التشيكية حيث بدأ مسيرته مدرباً لمنتخب الشباب ومن ثم انتقل الى المنتخب الاول ويكفيه فخراً انه تأهل الى النهائيات على حساب المانيا قاهرة التشيك في نهائي 1996 الشهير، فهذا البلد الذي لا يتجاوز تعداده العشرة ملايين تغلب على امم بعشرات الملايين من السكان منها المانيا طبعاً.

بروكنر ايضاً يريد تصحيح صورته بعد خروج منتخبه مبكراً من كأس العالم 2006 في المانيا من الدور الاول، وفرصته قد حانت الان.

بروكنر كان لاعباً تاريخياً، بدأ حياته كمدرب حينما نجح في تدريب فريق مدينته (سيغما اولوموك) حيث قاده الى دوري الاضواء في تشيكوسلوفاكيا عام 1984 وانتقل بالفريق الى كأس الاتحاد الاوربي لكرة القدم ووصلا معا الى الدور ربع النهائي في موسم 1991/1992 قبل ان يخسروا فرصة التقدم امام ريال مدريد، وواصل نجاحاته مع اولوموك حينما عاد اليه عام 1995 واوصله الى المركز الثاني في الدوري المحلي فاستعان الاتحاد الكروي التشيكي بخدماته مدربا لجمهورية التشيك في عام 1997 وقد اثبت جدارته في حمل المسؤولية.

السجل التاريخي: خلال مسيرتهم في بطولة امم اوروبا بكرة القدم، خاض التشيكيون 54 مباراة فازوا في 39 وتعادلوا في 8 مباريات وخسروا 7 مباريات مسجلين خلال هذه المباريات 117 هدفاً واستقبلت شباكهم 37 هدفاً.

المشاركات: شارك التشيكيون في بطولة امم اوروبا اربع مرات حتى الان 1996، 2000، 2004 و 2008.

1996: بعد اول ظهور لها اثر انفصال جمهورية تشيك وسلوفاكيا عن الاتحاد الذي كان يجمعها، وصلت جمهورية التشيك الى النهائي وخسرته امام المانيا.
2000: خرجت من الدور الاول في اسوء مشاركة في تاريخها.
2004: خرجت جمهورية التشيك من الدور نصف النهائي على يد من ستصبح البطلة فيما بعد (اليونان) بعد خسارتها بهدف دون رد في المباراة التي شهدت وقتاً اضافياً.
وخلال الفترة التي سبقت انقسام تشيكوسوفاكيا فان مشاركات الاخيرة شملت (ج التشيك هي التي ورثت السجل الكروي لتشيكوسلوفاكيا)
1960: احرزت المركز الثالث بعد فوزها على المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل لاشيء وكانت قد خسرت مباراة النصف النهائي امام الاتحاد السوفيتي (الذي اصبح البطل فيما بعد على حساب يوغسلافيا) بثلاثة اهداف مقابل لاشئ.
1976: احرزت اللقب في البطولة التي استضافتها يوغسلافيا بفوزها على المانيا الغربية 5/3 بفارق ركلات الترجيح من منطقة الجزاء وبعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين.
1980: احرزت تشيكوسلوفاكيا المركز الثالث في البطولة التي استضافتها ايطاليا بعد ان فازت بركلات الترجيح على ايطاليا (9/Cool واثر انتهاء المباراة بينهما بالتعادل الايجابي بهدف

نقاط الضعف: اعتزال عدد كبير من لاعبي جمهورية التشيك خصوصا بعد مونديال المانيا 2006 ترك العديد من الفراغات في التشكيلة خصوصا مع اعتزال بافيل نيدفيد وكارل بوبوريسكي وبالتالي فقد بروكنر عناصر الخبرة في تشكيلته.

نقاط القوة: الفوز على المانيا 3/0 بعد ان كانت قد خسرت في الذهاب يعني ان المنتخب قادر على التعلم من التجارب والحصول على عناصر الخبرة من كل مباراة مر بها دون ان ننسى ان المانيا حققت رقماً قياسياً في التصفيات بفوزها على سان مارينو 13/0 كما يعتمد المنتخب التشيكي على خط الدفاع الذي لم يستقبل في التصفيات سوى 5 اهداف فقط بوجود 4 مدافعين عادة ونجم حراسة المرمى في اوروبا بيتر تشيك.

طريقة اللعب: 4-4-2

مدربو ج التشيك في النهائيات الاوربية:
1996: دوسان اوهرين (ج التشيك)
2000: جوزيف تشوفانيج (ج التشيك)
2004: كارل بروكنر (ج التشيك)
2008: كارل بروكنر (ج التشيك)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:43 pm

البرتغال .. تعويض ما فات
تدخل البرتغال منافسة اليورو 2008 وهي تحاول تعويض خسارتها للقب على ارضها قبل اربعة اعوام على يد اليونان، ورغم خسارة المنتخب البرتغال لمباراة واحدة خلال التصفيات الا ان ظهوره في النهائيات كان بعد مخاض عسير في التصفيات وحلولهم في المركز الثاني خلف بولندا.

البرتغال تدخل معركتها الجديدة هذه اعتمادا على خبرة وجهود مدربها البرازيلي القدير لويس فليبي اسكولاري العارف ببواطن امور المهارات البرتغالية.

تلعب مع: تلعب البرتغال مع منتخبات المجموعة الاولى الى جانب تركيا، جمهورية التشيك واخيراً البلد المضيف سويسرا.

مبارياتها في البطولة: مباراة البرتغال الافتتاحية في البطولة ستكون في السابع من يونيو مع تركيا ثم مع جمهورية التشيك (11/ يونيو) واخيراً مع سويسرا (15/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تعادلت البرتغال في مبارتها الافتتاحية في التصفيات مع فنلندا (1/1) خارج ارضها ثم فازت على اذربيجان (3/0) على ارضها وخسرت امام بولندا على ارض الاخيرة (1/2) ثم فازت على كازخستان على ارضها (3/0) وفازت على بلجيكا على ارضها (4/0)، وتعادلت مع صربيا خارج ارضها بهدف، وفازت على بلجيكا على ارض الاخيرة (2/1)، وتعادلت مع ارمينيا خارج ارضها بهدف، وتعادلت مع بولندا على ارضها (2/2)، وصربيا على ارضها (1/1)، وفازت على اذربيجان خارج ارضها (2/0)، وعلى كازخستان خارج ارضها (2/1) وعلى ارمينيا على ارضها (1/0)، وتعادلت مع فنلندا على ارضها ايضا (0/0).

البرتغال حلت ثانية في مجموعتها خلف بولندا بفارق نقطة واحدة، حيث جمعت البرتغال 27 نقطة من 14 مباراة خاضتها، فحققت الفوز في 7 مباريات والتعادل في 6 وخسرت مباراة واحدة، وخلال مشوارها في التصفيات سجلت 24 هدفاً في مرمى خصومها فيما تلقت شباكها 10 اهداف.

المدرب: لويس فليبي اسكولاري البرازيلي الذي انقذ منتخب بلاده حينما كان في اسوء حالاته، يحاول في مشاركته الثانية مع البرتغال اعادة اللقب الذي سرقته اليونان منها حينما استضافت البطولة على ارضها.

اسكولاري حقق نجاحاً كبيراً يعتمد عليه في هذه البطولة حينما قاد منتخب البرتغال الى الدور نصف النهائي من مونديال المانيا 2006 مبعداً منتخبات لها تاريخ عريق وتعتبر مدارس كروية مثل فرنسا وهولندا رغم انه انهى التصفيات في المركز الثاني خلف بولندا، ويقول سكولاري معلقاً على مركز الوصيف في مجموعة التصفيات بان تشكيلته بحاجة الى النضح وهو امر ممكن حصوله في اي وقت قبل انطلاقة البطولة المقبلة.

مسيرة اسكولاري تشبه الى حد ما مسيرة الانبياء اللذين ينبذون في اوطانهم، فالبرازيليون لم يتناغموا مع طريقته في التدريب رغم انه ساهم في تأهل البرازيل الى نهائيات كأس العالم التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليونان عام 2002 بعد ان كادت شمس البرازيل تغيب عن المونديال لاول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم.

السجل التاريخي: خاضت البرتغال 108 مباريات في نهائيات بطولة امم اوروبا محققة الفوز في 58 مباراة والتعادل في 26 مباراة وخسرت 24 مباراة، وخلال مشوارها سجلت 183 هدفاً وتلقت شباكها 98 هدفاً.

المشاركات: تشارك البرتغال في نهائيات امم اوروبا للمرة الخامسة في تاريخها وكانت افضل ما حققته حتى الان الوصول الى المباراة النهائية في البطولة التي استضافتها على ارضها قبل اربعة اعوام من الان:

1984: المنتخب البرتغالي يخرج من الدور نصف النهائي بعد ان خاض 4 مباريات في البطولة محققا الفوز في مباراة والخسارة في مثلها والتعادل في مبارتين ومسجلاً 4 اهداف وتلقت شباكه 4 اهداف ايضاً.. البرتغاليون خرجوا من البطولة على يد فرنسا بعد هسارتهم للمباراة التي مددت الى وقت اضافي (3/2).
1996: خرجت البرتغال من الدور ربع النهائي على يد جمهورية التشيك اثر خسارتها بهدف واحد مقابل لاشيء.
2000: خرجت من الدور نصف النهائي اثر خسارتها امام فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي مددت الى وقت اضافي.
2004: حلت وصيفة للبطل اليونان بعد خسارتها المباراة النهائية في البطولة التي استضافتها على ارضها بهدف مقابل لاشيء.

نقاط الضعف: غياب العديد من النجوم كلويس فيغو وباوليتا بعد مونديال المانيا 2006 حيث بات كرستيانو رونالدو هو المصدر الوحيد للاهداف في التشيكلة البرتغالية وهو ما يعطي صورة تمثل انتقاصا بحق اسكولاري اذا يقال ان منتخب البرتغال غير قادر على تعويض النجوم وانجاب نجوم جدد يحلون محل المعتزلين.

نقاط القوة: في الاجنحة، وهو ما يميز البرتغال عن بقية منتخبات البطولة الحالية بوجود كرستيانو رونالدو وسيماو وناني، بالاضافة الى وجود رونالدو الذي يعتبر امل البرتغال في البطولة حيث سجل 8 اهداف من اهداف البرتغال البالغة 24 هدفاً اي بنسبة الثلث في تصفيات البطولة.

طريقة اللعب: التشكيلة الاكثر احتمالاً للبرتغال هي 4-2-3-1

مدربو البرتغال في النهائيات:
1984: روي سيابرا (البرتغال)
1996: انتونيو اوليفيرا (البرتغال)
2000: هيمبيرتو كويليو (البرتغال)
2004: لويس فليبي سكولاري (البرازيل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:44 pm

الكرة تبحث عن جودة الصناعة السويسرية
تحاول سويسرا من خلال هذه البطولة تسجيل حضورها اوروبيا وكذلك هو الحال مع مدربها كون الذي سيتقاعد ويغادر المشهد الكروي العالمي بعد الانتهاء من هذه النهائيات حيث اكد انه وعد زوجته بانه سيعتزل بعد امم اوروبا 2008 ومثل هذا الوعد تحتاجه سويسرا في سياق السعي لتحقيق اول لقب لها اوروبياً.

كون هو من قاد سويسرا في نهائيات بطولة كأس العالم في المانيا 2006 في مشاركتها الثانية على مستوى هذه البطولة العالمية وقد نجح السويسريون في الوصول الى المركز الثاني في مجموعتهم في التصفيات للمونديال خلف فرنسا وهي المجموعة التي لم تشهد خسارتهم في اي من مبارياتها الثلاث الامر الذي اجبرهم على الاشتراك في مباريات الملحق الاوربي وتخطي تركيا بفارق الاهداف المسجلة خارج الارض بين المنتخبين.

وخلال مشاركتهم في النهائيات نجح السويسريون في تصدر المجموعة السابعة بعد تعادلهم مع فرنسا سلبياً والفوز على توغو وكوريا الجنوبية 2/0 ، وفي دور الـ 16 تعادل السويسريون مع اوكرانيا سلبياً ولكنهم خسروا بفارق ركلات الترجيح 3/0 وقد خرج السويسريون في النهائية بعد ان لم تتلقى شباكهم اي هدف من لعبة مفتوحة وانما من اهداف سجلت من ركلات جزاء او ترجيح.

تلعب مع: تلعب سويسرا وهي احد البلدين المضيفين في المجموعة الاولىفي النهائيات الى جانب كل من جمهورية التشيك والبرتغال وتركيا.

مبارياتها في البطولة: ستلعب اولى مبارياتها مع جمهورية التشيك (7/يونيو)، ثم مع تركيا (11/ يونيو) واخيراً مع البرتغال (15/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تاهلت سويسرا مباشرة الى النهائيات باعتبارها من البلدان المضيفة للبطولة.

المدرب: جاكوب (يعقوب) كون هو اول مدرب سويسري محلي للمنتخب منذ عام 1989، تسلم مهامه منذ مدة طويلة وذلك انطلاقاً من العام 2001 خلفاً للارجنتيني اينزو تروسيرو، وهو ما يوفر استقراراً للمنتخب وافضلية في المشاركات التنافسية.

الرجل كان لاعباً في خط الوسط وحقق 6 القاب في الدوري المحلي وخمس بطولات للكأس على مدى 16 عاماً قضاها لاعباً واكثر من 500 مباراة شارك فيها مع فريق (زيوريخ) السويسري. ومثل المنتخب السويسري في اكثر من 60 مباراة دولية ومثل فريقه في البطولات الاوربية حيث ظهر مرتين في نصف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا بكرة القدم وخرج على يد كل من ريال مدريد الاسباني (1962/1963) و ليفربول الانجليزي (1976/1977).

ومهمة كون في النهائيات الحالية ستكون اخر مهمة له مع المنتخب السويسري حيث سيتولى الالماني (اوتمار هاتسفيلد) مقاليد امور هذا المنتخب اعتباراً من الاول من يوليو المقبل.

السجل التاريخي: خلال مسيرتها في بطولة امم اوروبا بكرة القدم، خاضت سويسرا 80 مباراة فحققت الفوز في 29 مباراة والتعادل في 22 مباراة وخسرت 29 مباراة محققة 119 هدفاً واستقبلت شباكها 108 اهداف.

المشاركات: سويسرا حديثة العهد ببطولة امم اوروبا بكرة القدم فاول مشاركة لها تعود الى العام 1996 وهي تشارك اليوم للمرة الثالثة باعتبارها احد البلدين المضيفين:
1996: خرجت سويسرا من الدور الاول بعد ان حلت اخيرة في مجموعتها خلف كل من انجلترا وهولندا واسكتلندا، حيث تعادل المنتخب الاسكتلندي في مباراته الافتتاحية بهدف لكل ثم خسرت المباراة الثانية امام هولندا بهدفين سجلهما كروييف وبريغامب وخسرت مباراتها الثالثة في المجموعة امام اسكتلندا بهدف دون رد.
2004: خرجت سويسرا في ثاني مشاركاتها في البطولة من الدور الاول ايضاً، بعد ان حلت رابعة واخيرة في مجموعتها خلف كل من فرنسا، انجلترا، كرواتيا.
بدأت سويسرا مبارياتها بتعادل سلبي مع كرواتيا، ثم خسارة قاسية امام انجلترا 0/3 وخسرت امام فرنسا في مباراتها الاخيرة في المجموعة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

نقاط الضعف: الانهاء الصحيح للكرات، منتخب سويسرا فشل في تحقيق ركلة جزاء منحت له في مونديال المانيا 2006 وافقد ذلك الاخفاق المنتخب من التأهل دور الـ 16.

نقاط القوة: خط الدفاع، المنتخب السويسري لم يستقبل اي هدف من لعب مفتوح (ليس من كرة ثابتة كركلة جزاء) في اربع مباريات وهو ما يعني امتلاك هذا المنتخب لخط دفاع قوي قادر على مجارات المنتخبات القوية خصوصا حينما تعلم ان منتخب سويسرا هو منتخب شاب لكنهم مدربون على اللعب الدفاعي ويمتلكون زمام المناورة.

طريقة اللعب: 4-3-2-1

مدربو سويسرا في النهائيات:
1996: ارتور خورخي (البرتغال)
2004: جاكوب كون (المانيا)

تركيا.. البحث عن مكان بين الاقوياء!
نجحت تركيا في التأهل الى نهائيات امم اوروبا بعد ان حلت ثانية في مجموعتها خلف منتخب اليونان بعد ان بذلت مجهوداً كبيرة لتحقيق ذلك التأهل وبعد بداية رائعة تمثلت في فوز تركيا في اول ثلاث مباريات لها في التصفيات بدون ان تستقبل شباكها هدف واحد فيما احتفل مهاجمها (هاكان جيكور) بتسجيل هدفه الدولي الخمسين خلال تلك التصفيات.

وتحاول تركيا خلال مبارياتها في النهائيات وخصوصا امام سويسرا الانتقام لخروجها في الملحق الاوربي لتصفيات بطولة كأس العالم 2006 على يد نفس المنتخب بفضل الاهداف التي سجلتها سويسرا خارج ارضها وكل ما رافق تلك المباراة من لغط.

تلعب مع: تلعب تركيا في المجموعة الاولى الى جانب كل من جمهورية التشيك والبرتغال وسويسرا.

مبارياتها في البطولة: تبدأ تركيا مشوارها في البطولة بلقاء البرتغال (7/يونيو) و ثم سويسرا (11/يونيو) واخيرا تلتقي جمهورية التشيك (15/يونيو)

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت تركيا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في مجموعتها خلف اليونان المتصدرة وبرصيد 24 نقطة وبفارق 6 نقاط عن حاملة اللقب ومتزعمة المجموعة، وقد خاضت تركيا 12 مباراة فازت في 7 وتعادلت في 3 وخسرت مبارتين مسجلة 25 هدفاً وتلتقت شباكها 11 هدف.

بدأت تركيا مشوارها في التصفيات على ارضها بالفوز على مالطا 2/0 ثم فازت على هنغاريا خارج ارضها 1/0، وعلى مولدفيا على ارضها 5/0 وعلى اليونان خارج ارضها 4/1، وتعادلت مع النرويج على ارضها 2/2، وخسرت امام البوسنة والهرسك خارج ارضها 2/3، وتعادلت خارج ارضها مع مالطا بهدفين وفازت على هنغاريا على ارضها 3/0 ، وخارج ارضها تعادلت مع مولدافيا بهدف لكل، ثم خسرت على ارضها امام اليونان 1/0 وفازت على النرويج 2/1 خارج ارضها، ثم فازت على البوسنة والهرسك على ارضها 1/0.

المدرب: عرف فاتح تريم اوربيا حينما تولى تدريب عدد من الاندية الايطالية في بداية القرن الحادي والعشرين قبل ان يعود الى وطنه تركيا ويقوم بمهامه هناك حيث كان المنتخب التركي ابرز محطة له خلال العقد الاول من هذا القرن.

ولد فاتح تريم في اضنة بتاريخ 4 سبتمبر 1953 في عائلة فقيرة وقد درس لعدة سنوات قبل ان يقرر ترك دراسته لممارسة لعبته المفضلة كرة القدم.

في عام 1969 بدأ تريم لاعباً في فريق الناشئة بنادي اضنة سبورت وبسبب امكانيات عائلته المادية كان فاتح تريم اللاعب الوحيد في التشكيلة الذي يتم دفع الاموال له بصورة سرية ليشتري بها احتياجاته وبعد ثلاث سنوات فقط اصبح قائد للفريق.

واصل تريم حياته كلاعب خلال السنوات الستة التالية باعتباره لاعبا ناجحا في قلب خط الدفاع في فريق اضنة سبورت وانضم الى فريق غلاطة سراي التركي عام 1974 ولعب مع الفريق 11 موسم وخلال هذه السنوات لم ينجح الفريق في الحصول على اي لقب في الدوري التركي وخلال هذه الفترة مثل المنتخب التركي في 51 مباراة دولية في الفترة بين عامي 1974 و 1985 وقاد المنتخب في 35 مباراة وكان هذان الرقمان سواء في تمثيل المنتخب كلاعب او تمثيل المنتخب ككابتن يعتبران قياسيين حتى ذلك الوقت.

والمفارقة انه رغم تمثيله لفريق غلاطة سراي الا ان فاتح تريم كان من مشجعي فريق فنربقشة.

بعد ان اعتزل لعب كرة القدم في عام 1985 بدأ تريم مسيرته التدريبية مع عدد من الاندية التركية قبل ان يتولى تدريب المنتخب التركي للشباب تحت 21 عاماً بين عامي 1990 و 1993 ومن ثم المنتخب التركي بين عامي 1993 و 1996 ثم غلاطة سراي بين عامي 1996 و 2000 ثم فيورنتنيا الايطالي 2000/2001 و مواطنه ميلان 2001/2002 وعاد الى غلاطة سراي مدرباً بين عامي 2002 و 2004 ومن ثم المنتخب التركي منذ عام 2005 وحتى اليوم.

وخلال مسيرته هذه حقق تريم الدوري التركي 4 مرات وكأس تركيا مرتين وكأس الاتحاد الاوربي مرة واحدة الميدالية الذهبية مع منتخب تركيا للشباب في منافسة كرة القدم بدورة العاب البحر المتوسم كما ترشح الى جائزة الاتحاد الاوربي لكرة القدم لافضل مدرب عام 2001 والتي احرزها فيما بعد جيرارد هولييه.

السجل التاريخي: خاضت تركيا في تصفيات ونهائيات امم اوروبا 95 مباراة حققت الفوز في 35 مباراة والتعادل في 22 وخسرت 38 مباراة مسجلة 110 اهداف وتلقت شباكها 135 هدفاً.

المشاركات: تشارك تركيا في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها وتعود بعد غيابها عن النسخة الماضية من البطولة
1996: خرجت تركيا من الدور الاول من البطولة بعد ان حلت رابعة في مجموعتها خلف كل من البرتغال وكرواتيا والدنمارك، تركيا خسرت امام كرواتيا 0/1، والبرتغال بنفس النتيجة وختمت مشوارها بخسارة ثقيلة امام الدنمارك بثلاثية نظيفة.
2000: خرجت تركيا من الدور ربع النهائي من البطولة حيث حلت ثانية في مجموعتها خلف المتصدرة ايطاليا، حيث بدأت تركيا مشوارها في البطولة في المجموعة الثانية بالخسارة امام ايطاليا 1/2، وتعادلت سلبيا مع السويد، ثم فازت على بلجيكا بهدفين دون رد، وقد خرجت من الدور ربع النهائي بعد خسارتها امام البرتغال بهدفين دون رد.

نقاط الضعف: عدم الاستقرار الذي حل بالمنتخب التركي منذ ان حل ثالثاً في مونديال كوريا الجنوبية واليابان في عام 2002 حيث غاب المنتخب عن المناسبات الكبيرة وظهوره في النمسا وسويسرا هو اول ظهور للمنتخب التركي منذ 6 سنوات في البطولات القارية والعالمية، بالاضافة الى وجوب اتخاذ قرار بخصوص اختيار حارس مرمى للمنتخب التركي بسبب كثرة الاصابات في صفوف حراس المرمى.

نقاط القوة: خط الدفاع في المنتخب التركي يعد مزيجاً من الشباب والقوة ايضاً.

طريقة اللعب: تختلف طريقة لعب المنتخب التركي بين 4-3-1-2 او 4-1-3-2 او 4-1-2-1-2

مدربو تركيا في النهائيات:
1996: فاتح تريم (تركيا)
2000: مصطفى دينزيلي (تركيا)
2008: فاتح تريم (تركيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:46 pm

المجموعة الثانية
النمسا تبحث عن بصمة في اولى مشاركتها اوروبياً
تراجعت النمسا كثيراً على الصعيد الكروي، وغابت عن العديد من المناسبات القارية والعالمية وسجلت العديد من الاخفاقات في مسألة التأهل الى نهائيات كأس العالم منذ اخر تأهل لها عام 1998 وعدم تجاوزها انذاك للدور الاول من البطولة.

الحقائق مازالت ماثلة في اذهان الجمهور النمساوي الذي تلقى خسارات مذلة على مدى عقد من المباريات، حيث خسر 9/0 امام اسبانيا و5/0 امام اسرائيل عام 1999 ومع استلام المدرب الحالي للمنتخب (جوزيف هيكرسبيرغر) مهام عمله عام 2006 الا ان نجاحاته مازالت قليلة مرفقة باداء غير جديد ايضا غير ان بعض المؤيدين ان الرجل تسبب في ارتفاع مستوى الاداء النمساوي في البطولات الاوربية ونتائجه خلال العام 2008 دليل على ذلك حيث حققت النمسا التقدم على هولندا 3/0 قبل ان تقلب الهولندا الى نتيجة لصالحها بالفوز 4/3 وينتظر الكثيرون نتيجة النمسا مع نيجيريا في مباراة ستجري بينهما في السابع والعشرين من شهر مايو المقبل.

تلعب مع: تلعب النمسا ضمن منتخبات المجموعة الثانية الى جانب كل من كرواتيا والمانيا وبولندا.

مبارياتها في البطولة: ستخوض النمسا مباراتها الافتتاحية امام كرواتيا (8/يونيو) ثم امام بولندا (12/يونيو) واخيراً امام المانيا (16/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت النمسا مباشرة الى نهائيات البطولة باعتبارها احدى الدولتين المضيفتين.

المدرب: يعتبر (جوزيف هيكرسبيرغر) المولود في العاصمة النمساوية امستردام في السابع والعشرين من ابريل 1948 من اشهر الشخصيات الكروية في النمسا وله جماهيرية واسعة منذ ان كان لاعباً مثل بلاده في بطولتي كأس العالم.

بدأ حياته في كرة القدم عام 1966 حينما وقع عقداً مع فريق (اوستريا فيينا) النمساوي ليحقق لقب الدوري المحلي خلال موسمي 1968/1969 و 1969/1970 ولينتقل فيما بعد الى البوندسليغا الالمانية منتقلاً بين عدد من الاندية هناك.
مثل هيكرسبيرغر منتخب بلاده في 39 مباراة دولية حيث مثل منتخب بلاده في مونديال 1978.

كمدرب قام هذا الرجل بتدريب منتخب الشباب قبل ان يتولى تدريب المنتخب الاول في عام 1988 ويظهر مع منتخب بلاده في المونديال للمرة الثانية هذه المرة مدرباً في ايطاليا عام 1990 لكن نهاية مشواره مع منتخب بلاده جاءت في افتتاح بطولة امم اوروبا 1992 حينما خسر خسارة مفاجئة امام جزر الفارو المنتخب الضعيف اوروبيا بهدف دون رد.

انتقل الرجل لتدريب عدد من الاندية العربية منها الاهلي والمقاولون العرب من مصر والشباب والوصل من الامارات ثم منتخب البحرين بكرة القدم قبل ان يختم مشواره في البلدان العربية بتدريب نادي الاتحاد القطري فشد الرحال عائداً لتدريب فريق رابييد فيينا النمساوي عام 2002 محققاً لقب الدوري النمساوي وقاد فريقه الى دوري المجموعات في بطولة دوري ابطال اوروبا في موسم 2003/2004 وهو ما اكسبه العودة لتدريب منتخب بلاده فيما بعد.

السجل التاريخي: خاضت النمسا 80 مباراة في بطولات امم اوروبا السابقة من خلال التصفيات حيث حققت الفوز في 33 مباراة والتعادل في 13 مباراة وخسرت 34 مباراة مسجلة 146 هدفاً واستقبلت شباكها 125 هدفاً.

المشاركات: هذه هي المشاركة الاولى لها في البطولة القارية حيث تأهلت مباشرة باعتبارها احد البلدين المضيفين.

نقاط الضعف: قلة المواهب في التشكيلة النمساوية امر غيبها عن النهائيات العالمية والقارية (كأس العالم وامم اوروبا) منذ نحو عشرة اعوام.

نقاط القوة: الدماء الشابة في التشكيلة قد تحقق المفاجئات خصوصا وانها تمثل اوراق غير معروفة للخصوم .. لكن هل يسير هذا المنتخب بعيداً ليصل الى النهائي هذا سيكون اهم سؤال؟

طريقة اللعب: 4-4-2 او 4-5-1

المنتخب الكرواتي.. وريث يوغسلافيا وابنها البار
يعتبر المنتخب الكرواتي الاكثر تطوراً على مستوى منتخبات العالم، فهذا المنتخب الذي صنفه الفيفا في مارس (اذار) من العام 1994 في المركز 125 عالمياً حينما وضع خطوته الاولى اوروبيا بعد انقسام يوغسلافيا وصل بعد خمس سنوات وتحديداً في يناير من العام 1999 الى المركز الثالث عالمياً وهو ما لم ينجح اي منتخب اخر في تحقيقه على مدى التاريخ منذ اعتماد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث استحق خلال عامي 1994 و 1998 ان ينال من الفيفا لقب المنتخب الاكثر صعوداً في تصنيفه الشهري حيث يستقر اليوم في المركز الثاني عشر عالمياً.

للمنتخب الكرواتي سمعة غير مسبوقة على الصعيد الكروي العالمي فهذا المنتخب كان الوحيد الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم في عامي 2002 و 2006 بدون ان يخسر اي مباراة في التصفيات ولم يخسر هذا المنتخب على ارضه منذ عام 1994.

تلعب مع: تلعب كرواتيا ضمن المجموعة الثانية الى جانب النمسا البلد المضيف والمانيا وبولندا.

مبارياتها في البطولة: ستفتتح كرواتيا مبارياتها في البطولة بلقاء النمسا (8/يونيو) ثم لقاء المانيا (12/يونيو) واخيراً بولندا (16/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: للوصول الى النهائيات حققت كرواتيا التعادل مع روسيا خارج ارضها سلبياً، وفازت على اندورا على ارضها (7/0) ثم فازت على انجلترا (2/0) على ارضها، وعلى اسرائيل خارج ارضها (4/3) وعلى مقدونيا على ارضها (2/1)، ثم على استونيا خارج ارضها (1/0) وتعادلت من ثم مع روسيا على ارضها (0/0) وفازت على استونيا على ارضها (2/0) ثم على اندورا خارج ارضه (6/0) واسرائيل (1/0) على ارضه، وخاضت كرواتيا اخر مباراتين خارج ارضها فخسرت امام مقدونيا (0/2) وفازت على انجلترا (3/2).

تأهلت كرواتيا الى النهائيات بعد ان تصدرت مجموعتها الاولى بتسع وعشرين نقطة حيث لعبت كرواتيا 12 مباراة فازت في 9 مباريات وتعادلت في مبارتين وخسرت مباراة واحدة.. كرواتيا سجلت 28 هدفاً واستقبلت شباكها 8 اهداف. وتصدرت المجموعة بفارق 5 نقاط عن اقرب منافساتها روسيا.

المدرب: سلافين بيليك مدافع المنتخب السابق الذي يحل محل بلوخنين منذ يوليو 2006 بعد انتهاء مشاركة كرواتيا في مونديال المانيا 2006، تولى المنصب وعمره لم يتجاوز السابعة والثلاثين وهي ثقة كبيرة يجب ان يكون بمستواها.

الرجل كان يدرب قبل ذلك في مدينته لفريق لم يتجاوز مستواه الدرجة الثانية لكنه اثبت مستواه حينما تولى تدريب منتخب الشباب في صيف 2004 وقادهم لتصدر منتخبات مجموعتهم في تصفيات بطولة اوروبا للشباب 2006 لكنه خسر فرصة التمثيل بعد ان خسر مباراة الملحق امام صربيا ومونتنيغرو.

بدأ بيليك حياته لاعباً في فريق هايدوك الكرواتي لستة مواسم ثم انتقل الى كارلسروة الالماني اعتباراً من الموسم 1993/1994 ثم الى انجلترا لاعبا في فريق ويستهام مقابل 2.3 مليون جنيه استرليني وهو ما اعتبر رقماً قياسياً في سجلات النادي في بداية العام 1996 وساعد منتخب بلاده للوصول الى الدور ربع النهائي من بطولة امم اوروبا 1996.

انتقل بيليك الى بولتون ودوره في وصول منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998 كان مشهوداً قبل ان يعود الى كرواتيا ويعتزل فيما بعد ممثلاً بلاده في 44 مباراة دولية.

السجل التاريخي: لعبت كرواتيا منذ الاستقلال في التسعينات 47 مباراة في البطولة محققة الفوز في 28 مباراة والتعادل في 11 مباراة وخسرت 8 مباريات مسجلة 86 هدفاً مقابل 38 هدفا دخلت شباكها.

المشاركات: هذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب الكرواتي في البطولة الاوربية بعد ان اخفقت في المشاركة في بطولة العام 1992 بسبب عدم الفوز باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حتى يوليو 1992 وبدأت مشاركات المنتخب الكرواتي عام 1996 ثم غاب عن بطولة عام 2000 لعدم التأهل من التصفيات قبل ان يعود ليشارك في بطولتي 2004 و 2008:
1996: خرج المنتخب الكرواتي من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام المنتخب الالماني بهدفين مقابل هدف واحد.
2004: خرج من الدور الاول في البطولة التي اقيمت في البرتغال وهي تعد اسوء مشاركة له
كرواتيا كانت جزء من المنتخب اليوغسلافي في المنافسات الاوربية:
1960: احرزت المركز الثاني بعد خسارتها المباراة النهائية بهدفين لهدف امام منتخب الاتحاد السوفيتي.
1968: احرزت المركز الثاني بخسارتها امام المنتخب الايطالي بهدفين دون رد.
1976: احرزت المركز الرابع بخسارتها امام هولندا 3/2.
1984: خرجت من الدور الاول بعد ان حلت رابعة واخيرة في مجموعتها بعد فرنسا والدنمارك وبلجيكا.
1992: تأهلت الى النهائيات ولكن تعرضت لعقوبات منعتها من المشاركة بسبب الحرب الاهلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:47 pm

نقاط الضعف: منتخب كرواتيا غير لعبه من 3-5-2 الى 4-4-2 او 4-3-3 ولا يمكن اعتبار ذلك نقطة ضعف بقدر ما يمكن وصفه بانها خارطة جديدة بحاجة الى مزيد من الخبرة لا اكثر ولا اقل.

نقاط القوة: تدخل كرواتيا بجيل جديد من الشباب الى البطولة ويعتمد المنتخب على المهارات الفردية للاعبيه، الخطوط الابرز في التشكيلة الكرواتية هي خطي الدفاع والوسط.

طريقة اللعب: 4-4-2

مدربو كرواتيا في النهائيات الاوربية:
1996: ميروسلاف بلازيفيتش (كرواتيا)
2004: اوتو باريك (كرواتيا)
2008: سلافان بيليتش (كرواتيا)

المانيا.. جيل جديد يسعى لاعادة امجاد المانشافت
مازالت مشاركة المانيا في المونديال الذي جرى على ارضها ماثلة للعيان ومثالا يحتذى به حينما نجح اولاد العم يورغن كلينزمان في تخطي الصعاب والوصول الى الدور نصف النهائي رغم ان الكثير من النقاد وجدوا فيهم شبابا جدد بلا خبرة لا دولية ولا مونديالية.

الالمان وهم ابطال هذه البطولة القياسيون لثلاث مرات يحاولون من خلال النسخة القادمة البقاء في المقدمة الاوربية على الاقل بعد ان فشلوا في الحصول على القمة العالمية ربما بسبب (عدم النضج) بعد.

وليس الالمان بحاجة الى الثقة خصوصا وان لديهم الكثير منها بعد ان سجلوا نصراً قياسياً في التصفيات على حساب سان مارينو بثلاثة عشر هدفاً وسجل لوكاس بودوليسكي اربعة اهداف لوحده ليكون ثاني لاعب في تاريخ المانيا يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة خلف مواطنه جيرد مولد الذي سجل اربعة اهداف في مرمى البانيا عام 1967.

ولانشك ايضا ان المانيا تريد اعادة البريق الى سجلاتها في هذه البطولة بعد ان خرجت في اخر دورتين من البطولة من الدور الاول وغابت عن المباراة النهائية طوال اخر 12 عاماً من عمرها وهو امر غريب على هذا البطل صاحب الارقام القياسية.

تلعب مع: مجموعة المانيا وهي الثانية الى جانب النمسا احد البلدين المضيفين للبطولة ومستضيف مباريات المجموعة وكرواتيا وبولندا

مبارياتها في البطولة: تلعب المانيا مباراتها الافتتاحية امام بولندا (8/يونيو) ثم مع كرواتيا (12/يونيو) واخيراً مع النمسا البلد المضيف (16/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: فازت المانيا في مباراتها الافتتاحية في التصفيات على حساب ايرلندا (1/0) على ارضها ثم على سان مارينو خارج ارضها (13/0) ، ثم على سلوفاكيا ايضا (4/1) وتعادلت مع قبرص (1/1) وفازت على جمهورية التشيك (2/1) وجرت المباريات الثلاثة الاخيرة خارج ارضها، وعلى ارضها فازت على سان مارينو (6/0) ثم على سلوفاكيا (2/1) وفازت على ويلز خارج ارضها (2/0) وتعادلت مع ايرلندا (0/0)، وخسرت على ارضها امام جمهورية التشيك (0/3)، وعلى ارضها ايضا فازت على قبرص (4/0) وتعادلت سلبيا مع ويلز (0/0).

المانيا حققت من خلال هذا المشوار من المباريات المركز الثاني في مجموعتها الرابعة بفارق نقطتين عن المتصدرة جمهورية التشيك .. حيث جمعت الماكنة الالمانية 27 نقطة من 12 مباراة بعد ان حققت الفوز في 8 مباريات والتعادل في 3 مباريات وخسرت مباراة واحدة.. المانيا سجلت خلال مشوارها 35 هدفاً واستقبلت شباكها 7 اهداف.

المدرب: بعد ان كان مساعداً ليورغن كلينزمان، لعب القدر لعبته ليجد لوف نفسه في وسط الاضواء، مدرباً لمنتخب المانيا بعد انتهاء المونديال الذي جرى على ارضها عام 2006.

لوف كان لاعباً سابق، وعرف عنه انه كان لاعب خط وسط تكتيكي، وله دور كبير في دعم الهجوم الالماني وهو ما فسر فيما بعد ماقاله يورغن كلينزمان في حقه "انه كان اكثر من مجرد مساعد مدرب بالنسبة لي".

بدأ حياته لاعبا في فريق شتوتغارت ثم فرايبورغ ثم اينتراخت فرانكفورت، شارك في 57 مباراة فقط في البوندسليغا ومن ثم 181 مباراة في دوري الدرجة الثانية قبل ان يعتزل اثر انتهاء موسم 1994/1995 حيث تولى تدريب شتوتغارت وقادهم للحصول على كأس المانيا في 1996/1997 ومن ثم للوصول الى الدور النهائي من كأس الكؤوس الاوربية في الموسم التالي قبل ان يخسر بهدف امام تشيلسي بهدف وينال الاخير اللقب.

انتقل الى الكرة النمساوية مدرباً ومن ثم الى تركيا ليقود فريقها الشهير وسفيرها في البطولات الاوربية (فنربقشة) و (اضنة سبور).

ورغم كون المانيا حلت ثانية في مجموعتها الا انها بفضله كانت اول منتخب متأهل الى النهائيات مما اكسب المدرب سنتين اضافيتين في عقده مع الاتحاد الالماني لكرة القدم.

السجل التاريخي: خاضت المانيا 110 مباريات في بطولة امم اوروبا فازت في 67 مباراة وتعادلت في 29 مباراة وخسرت 14 مباراة مسجلة 224 هدفا وتلقت شباكها 77 هدفاً.. وخلال هذا المشوار حققت اللقب 3 مرات في 1972 و1980 و 1996.

المشاركات: هذه هي المشاركة العاشرة لالمانيا في بطولة امم اوروبا حيث لم تغب عن اي من النسخ التسعة السابقة للبطولة
1972: حصلت على اللقب في اول ظهور لها في البطولة
1976: خسرت النهائي اما تشيكوسلوفاكيا بركلات الترجيح.
1980: احرزت البطولة للمرة الثانية في تاريخها
1984: خرجت من الدور الاول بعد ان جمعت 3 نقاط من 3 مباريات.
1988: خرجت من الدور نصف النهائي في البطولة التي استضافتها على ارضها بعد ان خسرت بهدفين لهدف امام هولندا.
1992: خسرت النهائي لمصلحة الدنمارك.
1996: اصبحت البطلة للمرة الثالثة بعد ان فازت على جمهورية التشيك.
2000: خرجت من الدور الاول بعد اسوء مشاركة لها على الاطلاق حيث احرزت نقطة واحدة من 3 مباريات.
2004: خرجت من الدور الاول بنقطتين فقط.

نقاط الضعف: غياب مدرب المنتخب السابق يورغن كلينزمان هو عامل الضعف الاهم في التشكيلة رغم ان خليفته (ومساعده) يواكيم لوف سار على نفس نهجه بتغيرات بسيطة

نقاط القوة: خط الدفاع بوجود كرستوف ميتزيلدر وبير ميرتساكر وفيليب لام بالاضافة الى مارسيل يانسن ولا ننسى فضل ميروسلاف كروسه في خط الهجوم وسجله الدولي الناصع في هذا المجال.

طريقة اللعب: 4-4-2

مدربو المانيا في النهائيات:
1972: هيلمت شون (المانيا)
1976: هيلمت شون (المانيا)
1980: جيب ديروول (المانيا)
1984: جيب ديروول (المانيا)
1988: فرانتس بيكنباور (المانيا)
1992: بيرتي فوغتس (المانيا)
1996: بيرتي فوغتس (المانيا)
2000: ايريك ريبيك (المانيا)
2004: رودي فولر (المانيا)

بولندا ... الحضور الاول ليس عذراً لعدم المنافسة
تشارك بولندا لاول مرة في بطولة امم اوروبا حيث تأهلت الى الادوار النهائية بعد مشوار حافل في التصفيات تصدرت على اثره مجموعتها وعلى حساب منتخبات (شرسة) منها منتخب البرتغال.

لا يمكن لك ان تعثر على اسماء كبيرة في تشكيلة بولندا لذلك فان هذا البلد يبدو انه يعتمد في البطولة الحالية على مكر ليو بنهاكر ذلك الثعلب العجوز الذي نجح في تحقيق ما عجز فيه غيره والذي يصر رغم كل الاخفاقات التي يتلقاها في المباريات الودية ان لا يدع (الامل) يخبو في قلوب كتيبته.

تلعب مع: ستخوض بولندا مبارياتها في الدور الاول من البطولة مع كل من النمسا احد البلدين المضيفين لمباريات البطولة وكرواتيا والمانيا في المجموعة الثانية من بطولة امم اوروبا 2008.

مبارياتها في البطولة: ستلعب بولندا في الافتتاح امام بولندا (8/يونيو) ثم مع النمسا (12/يونيو) واخيرا مع كرواتيا (16/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت بولندا الى النهائيات بعد ان تصدرت مجموعتها الاولى على حساب البرتغال بفارق نقطة واحدة اذ جمعت 28 نقطة من 14 مباراة بعد ان فازت في 8 مباريات وتعادلت في 4 وخسرت مبارتين .. مسجلة 24 هدفاً واستقبلت شباكها 12 هدف.

في اول مبارتين لها على ارضها خسرت امام فنلندا (1/3) ثم تعادلت مع صربيا (1/1)، وفازت على كازخستان خارج ارضها (1/0)، وعلى البرتغال على ارضها (2/1)، وعلى بلجيكا خارج ارضها (1/0)، واذربيجان على ارضها (5/0) وعلى ارمينيا (1/0) على ارضها ايضا، ثم خاضت 4 مباريات خارج ارضها ففازت على اذربيجان (3/0) وخسرت امام ارمينيا (0/1) ثم تعادلت مع البرتغال (2/2) ومع فنلندا (0/0)، وعلى ارضها فازت على كازخستان (3/1) وعلى بلجيكا (2/0) قبل ان تختتم المشوار في التصفيات بالتعادل مع صربيا (2/2) خارج ارضها.

المدرب: ليو بنهاكر، كاد ان يفقد منصبه حينما خسر مباراته الافتتاحية في التصفيات امام فنلندا على ارضه (1/3) خصوصا وان البولنديين لم يكونوا مستعدين لتلقي هزيمة ثانية بعد الخروج المبكر من مونديال المانيا 2006 مع المدرب باويل ياناس.

بدأ بنهاكر مسيرته التدريبية مبكراً حينما عمل مساعدا لمدرب فريق (اهيد ايغل) عام 1967 ثم انتقل الى منصب المدرب بصلاحياته الكاملة مع فريق فيندام قبل ان يدرب عدة فرق ويصل المشوار الى تدريب فريق الشباب في نادي اياكس الهولندي ثم انتقل الى اياكس مدرباً لفريق الشباب في عام 1978 وانتقل الى مدرب الفريق الاول في عام 1979 وهناك قاد فريق اياكس لاحراز لقب بطولة الدوري الهولندي ثم الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا ومن ثم احترف كمدرب لفريق ريال سرقسطة الاسباني في عام 1981.

درب منتخب هولندا في عام 1985 لكنه لم يستمر طويلاً.. فقط 7 مباريات قبل ان يدرب فريق ريال مدريد الاسباني حيث حقق ثلاثة القاب متتالية للبطولة الاسبانية وكأس اسبانيا لمرة واحدة فقط وقاد هولندا في مونديال ايطاليا 1990.

بعد ظهور قصير في العاصمة الاسبانية مدريد درب بنهاكر فريق غراسهوبر السويسري ثم شد الرحال الى السعودية والمكسيك وتركيا وعاد الى هولندا مدربا لفريق فيتيش في 1996 ثم فيينورد محققاً لقب الدوري هولندي.

عمل بنهاكر خلال الفترة بين 2000 و2003 في منصب استشاري في اياكس وعاد الى المكسيك للتدريب ودرب فيما بعد منتخب ترينيداد وتوباغو في مايو 2005 قبل ان ينتهي به الحال في بولندا.

السجل التاريخي: لعبت بولندا 90 مباراة ففازت في 38 مباراة وتعادلت في 24 مباراة وخسرت 28 مباراة حيث سجلت 131 هدفاً مقابل 100 هدف دخلت مرماها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:49 pm

المشاركات: في 17 نوفمبر 2007 حققت بولندا الفوز على بلجيكا لتحقق موقعا لها في مونديال اوروبا 2008 لاول مرة في تاريخها اذ لم يسبق لها المشاركة في البطولة الاوربية في جميع النسخ السابقة بين 1960 و 2004 فيما ستنتقل الى نهائيات العام 2012 تلقائيا باعتبارها الدولة المضيفة الى جانب اوكرانيا.

نقاط الضعف: خط الدفاع خصوصا مع كثرة الاصابات التي لحقت بهذا الخط.

نقاط القوة: يعتمد بنهاكر على الاجنحة في مبارياته، وكذلك على اللاعبين ذوي الميول الدفاعية في خط الوسط.

طريقة اللعب: 4-4-2 او 4 – 5 – 1

المجموعة الثالثة
الديك الفرنسي يبحث عن اللقب بثقة عمياء في دومغير مهذب
يقول الفرنسيون ان قصتهم في مونديال المانيا 2006 تحولت الى اسطورة سيتذكرونها في اي مشاركة قادمة في البطولات القارية والعالمية.

تلك الاسطورة تقول ان ديكا فرنسياً شارك في بطولة عالمية، بدا خاملاً، ومدربه كالابنياء اللذين ينبذون في اوطانهم، لكنه حول اوجاع الاخرين الى طاقة وصل بها الى نهائي الاحلام قبل ان تحرمه من اللقب نطحة دخل معها في دفاتر التاريخ.

ويعتقد الفرنسيون ان ادائهم في المباريات الاستعادية يعتبر "اشارة واضحة الى المستقبل" وهذا المستقبل يتمثل في بطولة امم اوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا في السابع من يونيو (حزيران) القادم وتختتم في التاسع والعشرين من نفس الشهر في بطولة يعتبرها كثيرون انها (مختصر) لكأس العالم بغياب منتخبات (وجع الرأس) او (للحضور فقط) الاسيوية والافريقية.

تلعب مع: تلعب فرنسا في المجموعة الثالثة الحديدية الى جانب كل من ايطاليا وهولندا ورومانيا.

مبارياتها في البطولة: ستلعب فرنسا مع رومانيا في الافتتاح (9/يونيو) ثم مع هولندا (13/يونيو) وتختتم المباريات مع ايطاليا (17/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت فرنسا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف ايطاليا التي ستعود وتلتقيها وبعد ان جمعت 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر، فرنسا خلال مشوارها حققت الفوز في 8 مباريات وتعادلت في اثنيتين وخسرت اثنتين مسجلة 25 هدفاً ودخلت شباكها 5 اهداف فقط.

بدأت مشوارها في التصفيات خارج ارضها بالفوز (3/0) على جورجيا ثم على ايطاليا على ارضها (3/1)، قبل ان تتلقى خسارتها الاولى خارج ارضها امام اسكتلندا (0/1)، ثم فازت على جزر الفارو (5/0) على ارضها وعلى ليتوانيا (1/0) خارج ارضها، وعلى ارضها حققت فوزين متتاليين الاول على اوكرانيا (2/0) ثم على جورجيا (1/0) وتعادلت سلبياً مع ايطاليا في ايطاليا وخسرت مرة ثانية امام اسكتلندا على ارضها هذه المرة (0/1)، وفازت على جزر الفارو (6/0) خارج ارضها وثم على ليتوانيا على ارضها (2/0)وتعادلت خارج ارضها في اخر مبارياتها في التصفيات مع اوكرانيا (2/2).

المدرب: برغم حبه للمسرح ومتابعة اخبار النجوم والفضاء، الا ان هذا الرجل الذي يدعى (رايموند دوميغير مهذب) اثبت نجاحه في تدريب كرة القدم واستحق سمعته الكبيرة على مستوى العالم في عالم التدريب.

دومغير مهذب من اصول اسبانية وعلى وجه التحديد كاتلوني الهوى، ترك والده اسبانيا هربا من نظام فرانشيسكو فرانكو الديكتاتوري ليصل الى فرنسا حيث سيكتب له النجاح في تدريب منتخبها في ما بعد.

تولى تدريب المنتخب الفرنسي في 12 يوليو 2004 خلفاً لجاك سانتيني الذي قاد منتخب فرنسا لخروج مبكر من بطولة امم اوروبا 2004 بعد ان خسر الدور ربع النهائي امام اليونان التي حملت كأس البطولة فيما بعد.

ورغم ان اختياره كان مفاجئاً للجمهور الفرنسي الا انه حول البداية البطيئة للمنتخب الفرنسي في مونديال 2006 الى مفاجئة من العيار الثقيل حينما اوصلها الى النهائي.

وجاءت نتائجه في تصفيات امم اوروبا لتعزز من رصيده لدى الجمهور الفرنسي حينما حقق الفوز على جورجيا وايطاليا على التوالي في بداية التصفيات.

بدأ دومغير مهذب حياته لاعباً مدافعاً وظهر مع منتخب فرنسا 8 مرات فقط بعد ان حقق مع فريقه ليون لقب كأس فرنسا في 1972/1973 وكرر النجاح مع ستراسبورغ في 1978/1979 وبوردو في 1983/1984.

تحول دومغير مهذب في النصف الثاني من الثمانينات من لاعب الى مدرب فدرب فريق ميلهاوس وحقق مع ليون فيما بعد لقب دوري الدرجة الثانية 1988/1989 قبل ان يتولى تدريب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً محققاً معه مركز الوصيف في بطولة اوروبا للشباب 2002 وكان سجله هذا كافياً ليختاره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتولي تدريب منتخب فرنسا رغم وجود منافسة من اسماء كبيرة كلوران بلان و جان تيغانا ويوم توليه تدريب المنتخب الفرنسي في 12 يوليو 2004 ولدت ابنته (فيكتوري).

السجل التاريخي: لعبت فرنسا على مدى تاريخ مشاركاتها في بطولة امم اوروبا 117 مباراة فازت في 67 وتعادلت في 29 وخسرت 21 مباراة مسجلة 236 هدفاً واستقبلت شباكها 109 اهداف.

المشاركات: لفرنسا خمس مشاركات في بطولة امم اوروبا بكرة القدم جاءت الاولى عام 1984 وفي اول ظهور لها حققت اللقب.. هنا مشاركات المنتخب الفرنسي في البطولة القارية الاوربية:
1984: حققت لقب البطولة على حساب اسبانيا 2/0 وسجل اهداف الفائز بلاتيني وبيلون
1992: خرجت من الدور الاول بعد ان جمعت نقطتين من 3 مباريات
1996: خرجت من الدور نصف النهائي بعد خسارتها بركلات الترجيح امام منتخب جمهورية التشيك.
2000: حققت اللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على ايطاليا 2/1 في مباراة تاريخية بعد ان كانت ايطاليا متقدمة بهدف سجله ديلفيكيو في الدقيقة 55 الا ان فرنسا عادلت الكفة في الدقيقة 90 عبر والتورد قبل ان يسجل تريزيغه هدف التقدم الثاني لفرنسا في الدقيقة 103 من عمر المباراة وبكى الايطاليون بكاءً مريرا على الفوز الذي ضاع من بين ايديهم.
2004: خرجت فرنسا من الدور ربع النهائي على يد البطلة (اليونان) وفقد مدرب المنتخب الفرنسي جاك سانتيني منصبه لياتي مدرب المنتخب الحالي بديلاً عنه.

نقاط الضعف: زيادة القوة التهديفية لخط الهجوم

نقاط القوة: تغلب المنتخب الفرنسي على مسألة غياب زين الدين زيدان عن المنتخب الى الابد، كما نجح المنتخب الفرنسي في التأهل من مجموعة صعبة للغاية بوجود ايطاليا واسكتلندا مما اضاف الكثير من الخبرة يضاف الى ذلك الى ان ايطاليا التي لعبت مع فرنسا في التصفيات ستعود لتلتقيها مرة جديدة في النهائيات، المنتخب الفرنسي ايضا عوض غياب فابيان بارتيز حارسه الفذ الذي اعتزل وجاء بدل منه غريغوري كوبيه حارس فريق ليون الفرنسي رغم ان عمره الكبير (35 عاماً) لا يضمن بقاءه طويلاً مع المنتخب بالاضافة الى خط الدفاع المتمرس المخضرم بوجود ويلي ساينول، ليليان تورام، ويليام غالاس وايريك ابيدال فالمنتخب المعروف بدفاعاته القوية لم يستقبل سوى خمسة اهداف خلال 12 مباراة خاضها في التصفيات

طريقة اللعب: 4-4-2

مدربو فرنسا في النهائيات الاوربية:
1984: ميشيل هيدالغو (فرنسا)
1992: ميشيل بلاتيني (فرنسا)
1996: ايميه جاكيه (فرنسا)
2000: روجيه لوميير (فرنسا)
2004: جاك سانتيني (فرنسا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:50 pm

ايطاليا بطلة العالم تبحث عن الهيمنة في قارتها العجوز
بلا شك فان ايطاليا تعود الى هذه البطولة وكلها امل ان تحققها للمرة الثانية في تاريخها ولتكون انجازاتها القارية بموازاة عدد انجازاتها العالمية رغم ان القائمون على الكرة الايطالية قرروا المراهنة على الجهود الشابة لروبرتو دونادوني المتخرج من مدرسة ميلان الايطالية صاحبة الانجازات المتتالية خلال فترة الثمانينات والتسعينات.

ايطاليا حاملة اللقب العالمي تريد اليوم احراز اول لقب قاري خارج ارضها بعد ان كانت على وشك تحقيق ذلك قبل ثمان سنوات في فرنسا وطموحها لا يتوقف عن احراز هذا اللقب تحديداً بل هي تريد تكرار التجربة الفرنسية التي حصلت في ذلك العام تحديداً.. عام 2000 .. حينما احرز الديك الفرنسي القاب كأس العالم وامم اوروبا وكأس القارات ايضا.. وهو طموح مشروع بالتأكيد.

تلعب مع: تلعب ايطاليا في المجموعة الثالثة الى جانب كل من فرنسا وهولندا ورومانيا.

مبارياتها في البطولة: تفتتح ايطاليا مبارياتها في البطولة بلقاء هولندا (9 يونيو) ثم تلعب مع رومانيا (13 يونيو) وتلاقي فرنسا في اخر مبارياتها في دوري المجموعات (17 يونيو)

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت ايطاليا الى النهائيات بعد ان تصدرت منتخبات مجموعتها الثانية برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن فرنسا وصيفة المجموعة حيث حققت ايطاليا الفوز في 9 مباريات والتعادل في مبارتين وخسرت مباراة واحدة مسجلة 22 هدفاً واستقبلت شباكها 9 اهداف فقط..

خلال مشوارها في التصفيات افتتحت ايطاليا مبارياتها بالتعادل على ارضها مع ليتوانيا بهدف وخسرت امام فرنسا خارج ارضها (1/3) ثم فازت على اوكرانيا على ارضها (2/0) وعلى جورجيا خارج ارضها (3/1) وعلى اسكتلندا على ارضها (2/0) وجزر الفارو خارج ارضها (2/1) وليتوانيا ايضا (2/0) قبل ان تعود الى ارضها وتتعادل مع فرنسا سلبياً، وتحقيق الفوز على اوكرانيا 2/1 خارج ارضها والفوز على جورجيا على ارضها (2/0)، وفوزها على اسكتلندا (2/1) خارج ارضها وعلى جزر الفارو على ارضها (3/1).

المدرب: يحاول روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الحالي الحفاظ على سمعة المنتخب الايطالي الذي احرز لقب مونديال المانيا 2006 على يد المدرب السابق مارتشيلو ليبي ووقت تعينه قال نائب رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم "نحن نراهن على الرجل الشاب الذي يمكن ان يكون رجلاً عظيمة" وهذه العظمة تبدأ بلقب البطولة الحالي ليكون الثاني في تاريخ ايطالي والاول الذي يحرز خارج ارضها ولتحاول اللحاق برقمها في كأس العالم الذي احرزته 4 مرات بعكس اللقب القاري الذي خاصمها في اخر مرة كادت ان تحرزه في عام 2000 في فرنسا.

بدأ دونادوني حياته لاعباً في فريق مدينته اتلاتنا قبل ان ينتقل الى ميلان في عام 1986 ساهم مساهمة فاعلة في احراز ميلان لخمسة القاب للدوري اعوام 1988 و1992 و1993 و 1994 و 1996 بالاضافة الى ثلاثة القاب على مستوى دوري ابطال اوروبا اعوام 1989 و1990 و 1994 ولعب فيما بعد في الولايات المتحدة الامريكية مع نادي نيويورك ثم نيوجيرزي ميتروستارز قبل ان يذهب الى السعودية ويلعب مع نادي الاتحاد السعودي.

تولى دونادوني مهمة تدريب المنتخب (الازوري) عام 2006 بعد ان حقق الاخير لقب كأس العالم على يد المدرب مارتشيلو ليبي والذي قرر عدم الاستمرار مع المنتخب بعد هذه المحطة.

ولد دونادوني في التاسع من سبتمبر 1963 في سيزانو بيرغاماسكو في محافظة بيرغامو وهي جزء من اقليم لومباردي ثم اشتهر كلاعب في خط الوسط او (لاعب وسط مهاجم) وحياته كمحترف مع الكرة بدأت عام 1982 وشارك في بطولتي كأس العالم 1990 في ايطاليا و1994 في الولايات المتحدة الامريكية ومثل منتخب بلاده في 63 مباراة دولية سجل خلالها 5 اهداف.

كمدرب فان مسيرة دونادوني بدأت موسم 2001/2002 مع فريق ليكو ثم ليفورنو في الموسم التالي وبقي لعدة اشهر فيما بعد مدرباً لجينوا قبل ان يعود ليدرب ليفورنو لموسمين وقد حقق الكثير لهذا الفريق الذي كان يعرف عنه انه من الفرق التي ما ان تصعد من الدرجة الثانية حتى تعود الى هذا الدوري في الموسم التالي.

السجل التاريخي: لايطاليا لقب واحد في هذه البطولة واحرزته على ارضها عام 1968، ايطاليا خاضت طوال مشوارها في بطولة امم اوروبا سواء في التصفيات او النهائيات 111 مباراة محققة الفوز في 59 مباراة والتعادل في 35 مباراة وخسرت 17 مباراة .. وخلال مشوارها هذا سجلت 175 هدفاً، وتلقت شباكها 77 هدفاً.

المشاركات: مشاركة ايطاليا في نسخة هذا العام هي المشاركة السابعة لها في تاريخ بطولات امم اوروبا.
1968: ايطاليا تستضيف البطولة وتحرز اللقب على ارضها بعد ان حققت الفوز على يوغسلافيا بهدفين دون رد.
1980: حققت ايطاليا في مشاركتها الثانية حينما استضافت البطولة على ارضها المركز الرابع حينما خسرت بركلات الترجيح امام جيكوسلوفاكيا اثر تعادل المنتخبين في الوقت الاصلي والاضافي بهدف لكل.
1988: في البطولة التي استضافتها المانيا حققت خرجت من الدور نصف النهائي بعد خسارتها امام الاتحاد السوفيتي بهدفين نظيفين.
1996: في اسوء مشاركة لها على الاطلاق في البطولة الاوربية خرجت ايطاليا من الدور الاول.
2000: في هولندا وبلجيكا وبعد ان كانت قاب قوسين او ادنى من تحقيق اللقب، الا ان ايطاليا خسرت اللقب لمصلحة البلد المضيف.
تقدم الايطاليون بهدف في الدقيقة 55 وحافظوا على شباكهم نظيفة حتى الدقيقة 90 حينما سجلت فرنسا هدف التقدم مددت على اثره المباراة الى اشواط اضافية وفي الدقيقة 103 من عمر المباراة سجلت فرنسا هدفها الثاني وطارت باللقب الثاني لها.
2004: في البطولة التي استضافتها البرتغال خرجت ايطاليا من الدور الاول

نقاط الضعف: البداية البطيئة عادة في المنافسات القارية والدولية، وهو ما حصل تحديداً في تصفيات البطولة الحالية بالاضافة الى الشكوك التي تحوم حول القوة التهديفية للمنتخب الايطالي والتي تبدو مقلقة خصوصا حينما لا يقوم الدفاع بدوره في حماية عرين ايطاليا (على سبيل الاحتمال خصوصا وان ايطالية مدرسة في الدفاع) بالاضافة الى غياب رموز الكرة في ايطاليا والجيل الحالي عن التشكيلة مثل اليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي.

نقاط القوة: الثقة في النفس، خصوصا بعدما تمكنت ايطاليا من تصدر مجموعتها الصعبة وبفارق مريح عن كل من فرنسا واسكتلندا رغم البداية الضعيفة في التصفيات والتي اشرنا اليها حيث جمعت ايطاليا (التي كانت قد توجت توا بطلة للعالم) نقطة واحدة فقط من اول مبارتين لها، كذلك وجود حارسها (بوفون) احد افضل حراس العالم على الاطلاق وخط دفاع حديدي بوجود فابيو كانفارو وماركو ماتيرازي.

طريقة اللعب: 4-3-3 وهي الاكثر احتمالاً او 4-3 – 1 – 1

رومانيا.. هل تكون الرقم الصعب في يورو 2008
نجحت رومانيا في التاهل الى نهائيات بطولة امم اوروبا 2008 قبل مبارتين من انتهاء التصفيات لتسجل ظهورها الاول في البطولة الاوربية في القرن الحادي والعشرين بعد مشاركتها في بطولة 2000 في بلجيكا وهولندا، وذلك بفضل القدرات الهجومية التي زرعها مدرب المنتخب فيكتور بوتروكا مستفيداً من قدراته كمدرب ومهاجم سابق مشهود له بالبراعة والانجازات.

تلعب مع: يلعب المنتخب الروماني مبارياته في المجموعة الثالثة الحديدية الى جانب كل من فرنسا وايطاليا وهولندا.

مبارياتها في البطولة: تفتتح رومانيا مبارياتها بلقاء منتخب فرنسا (9/يونيو) ثم ايطاليا (13/يونيو) ثم هولندا (17/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت رومانيا الى النهائيات بعد ان حلت في المركز الاول في مجموعتها برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن هولندا صاحبة المركز الثاني، حيث استطاعت رومانيا تحقيق الفوز في 9 مباريات والتعادل في مبارتين وخسرت مباراة واحدة مسجلة 26 هدفاً وتلقت شباكها 7 اهدافاً.

بدأت رومانيا مسيرتها في التصفيات بالتعادل على ارضها مع بلغاريا بهدفين لكل، ثم فازت على البانيا خارج ارضها 2/0 وعلى روسيا البيضاء على ارضها 3/1 وتعادلت مع هولندا سلبياً خارج ارضها، وعلى ارضها فازت على لوكسمبورغ 3/0 وعلى سلوفينيا 2/1 في مباراة اقيمت خارج ارضها ثم عادت لتفوز على سلوفينيا على ارضها 2/0 وعلى بيلاروسيا خارج ارضها 3/1 وعلى ارضها فازت على هولندا 1/0 وعلى ارضها على حساب لوكسمبورغ 2/0 وخسرت خارج ارضها امام بلغاريا 0/1، وفازت على البانيا على ارضها 6/1.

المدرب: فيكتور بوتروكا، احد مهاجمي المنتخب الروماني المعروفين والذي نجح في تسجيل 6 اهداف في 13 مباراة دولية خاضها مع المنتخب ولد في الثامن من مايو 1956 وقد احرز لعب بطولة دوري ابطال اوروبا عام 1986 مع فريق ستيوا بوخارست الفريق الروماني الوحيد الذي احرز لقب هذه البطولة.

حقق بوتروكا 165 هدفاً في 175 مباراة خاضها مع فريق ستيوا بوخارست وبالتالي يعد احد اندر المهاجمين في تاريخ هذا الفريق، وخلال الموسم 1985/1986 وهو الموسم الذي احرز فيه الفريق لقب دوري ابطال اوروبا نجح المهاجم بوتروكا في تسجيل 5 اهداف في 9 مباريات خاضها الفريق من بينها واحد من اسرع الاهداف المسجلة في مباراة تنافسية حيث سجل هدف فريق الاول بعد مرور 36 ثانية من بداية المباراة مع فريق بودابيست هانوفد.

بدأ حياته لاعبا شاباً حينما انضم الى فريق يونفيرسيتاتيا كرايوفا في عام 1970 وكان عمره انذاك 14 عاماً، وقد تم اعارته بعد اربع سنوات الى فريق داينمو سلاتينا وهو احد اندية الدرجة الثانية في ورمانيا من اجل ان يحصل على المزيد من الخبرة، ومن ثم تم استدعاءه الى فريقه يونفيرسيتاتيا كرايوفا عام 1975 ليظهر مع الفريق الاول في نوفمبر من ذلك العام.

ونظراً لعدم ظهوره كثيرا مع الفريق قرر بوتروكا ترك فريقه عام 1977 والانضمام الى عدد من الاندية المتواضعة قبل ان يعود الى دوري الدرجة الاولى في بلاده لاعبا مع فريق اولت.

في عام 1983 طلب فريق ستيوا بوخارست الشهير خدماته وقد كانت تلك خطوة صحيحة من النادي بحسب ما اثبتته الايام حيث قاد الفريق الى مصافي اهم الاندية الاوربية حيث حقق مع النادي لقب دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوربية 1987 كما وصل مع الفريق الى نهائي دوري ابطال اوروبا في 1989 والدور نصف النهائي من البطولة في عام 1988 كما حقق لقب الدوري 5 مرات مع ستيوا بوخارست و4 مرات حقق مع النادي لقب كأس رومانيا بكرة القدم.

بعد اعتزاله بدأ بوتروكا مسيرته كمدرب، مع نادي ستيوا بوخارست عام 1992 ثم ينفيرسيداد كرايوفا 1994/1995، ثم منتخب رومانيا للشباب بين عامي 1996 و1998 ثم منتخب رومانيا 1998/1999، ثم ستيوا بوخارست بين 2000 و 2004 ثم المنتخب الروماني منذ العام 2004.

السجل التاريخي: خاضت رومانيا في البطولة سواء على مستوى التصفيات او على مستوى النهائيات 105 مباريات محققة الفوز في 52 مباراة والتعادل في 27 مباراة والخسارة في 26 مباراة مسجلة خلال ذلك المشوار وذلك العدد من المباريات 191 هدفاً واستقبلت شباكها 104 اهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:52 pm

المشاركات: هذه هي المشاركة الرابعة للمنتخب الروماني في البطولة القارية، وكان افضل انجاز لهذا المنتخب فيها هو الوصول الى الدور ربع النهائي في بطولة عام 2000 التي استضافتها هولندا وبلجيكا.
1984: خرجت رومانيا من الدور الاول بعد ان حلت اخيرة في مجموعتها خلف اسبانيا والبرتغال والمانيا الغربية، حيث تعادلت مع اسبانيا بهدف لكل ثم خسرت امام المانيا الغربية 2/1 واخيراً خسرت امام البرتغال بهدف دون رد.
1996: حلت رومانيا في المركز الاخير من مجموعتها خلف فرنسا، اسبانيا وبلغاريا، حيث خسرت مبارياتها الثلاث مسجلة اسوء مشاركاتها في البطولة على الاطلاق حتى الان.
رومانيا خرجت من الدور الاول بعد ان خسرت امام فرنسا وبلغاريا 1/0 واخيراً امام اسبانيا 2/1.
2000: خرجت من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام ايطاليا بهدفين دون رد، وكان المنتخب الروماني قد حل ثانياً خلف البرتغال حيث تعادلت مع المانيا بهدف، وخسرت امام البرتغال 1/0 واخيراً فازت على انجلترا 2/3.

نقاط الضعف: غياب عدد من اهم لاعبي الوسط بسبب الاصابة.

نقاط القوة: خط الهجوم انطلاقا من قدرات مدرب المنتخب الذي كان مهاجماً مشهود له بالقوة بالاضافة الى كثرة المواهب الرومانية، فالمنتخب الروماني اشرك 39 لاعباً ليقوده الى التاهل الى النهائيات.

طريقة اللعب: 4 – 4 – 2

مدربو رومانيا في النهائيات:
1984: ماركو لوكيسكو (رومانيا)
1996: انجيل يوردانيسكو (رومانيا)
2000: ايميريخ جيني (رومانيا)
2008: فيكتور بوتروكا (رومانيا)

هولندا

يلعب مع: يلعب المنتخب البرتقالي في المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا، ايطاليا ورومانيا

مبارياتها في البطولة: هولندا ستواجه في مباراتها الافتتاحية ايطاليا (9 يونيو) ثم فرنسا (13 يونيو) واخيراً رومانيا في (17 يونيو)

الطريق الى امم اوروبا: انتقلت هولندا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في مجموعتها السابقة برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن رومانيا التي تشاركها المجموعة الثالثة في النهائيات.

هولندا خاضت 12 مباراة فازت في 8 مباريات وتعادلت في اثنتين وخسرت اثنتين مسجلة 15 هدفاً ودخلت شباكها 5 اهداف.

في بداية التصفيات فازت خارج ارضها على لوكسمبورغ (1/0) وعلى بيلاروسيا على ارضها (3/0) ثم تعادلت مع بلغاريا خارج ارضها (1/1) وفازت على البانيا على ارضها (2/1) وتعادلت في هولندا مع رومانيا سلبياً، ثم فازت على سلوفينيا (1/0) خارج ارضها وكررت الفوز على بلغاريا على ارضها (2/0) وخارج ارضها فازت على البانيا (1/0) وخسرت امام رومانيا (0/1)ثم فازت على سلوفينيا على ارضها (2/0) وعلى لوكسمبورغ على ارضها ايضاً (1/0) وخسرت امام بيلاروسيا خارج ارضها (1/2)

المدرب: كان ماركو فان باستن احد اهم المهاجمين اللذين مروا على الكرة الهولندية منذ ان عرف لاعباً مع فريق اياكس امستردام الهولندي وفي صفوف ميلان الايطالي ايضاً في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

نجح باستن في تسجيل 277 هدفاً خلال مسيرته كمحترف والتي انتهت بسرعة بسبب اصابته وقد حقق خلالها لقب لاعب العام في اوروبا في 1988 و1989 و 1992 ولاعب العام من الفيفا في 1992.

ولد باستن في 31 اكتوبر 1964 في مدينة اوترخت حيث شهدت هذه المدينة ولادة موهبته الكروية حينما بلغ السابعة، وبعد عشر سنوات انتقل الى ناد اخر قبل ان يطلب اياكس خدماته في مارس 1982 وخلال الموسم التالي ترك الرجل بصماته باعتباره ماكينة اهداف وتحول الى هداف في السنوات التالية 1984، 1985، 1986 و 1987 مسجلاً 117 هدفاً في 112 مباراة.

خاض مع منتخب بلاده 58 مباراة دولية سجل خلالها 24 هدفاً وفي عام 1995 اعتزل الكرة مع ميلان واكد انه لن يدرب بعد ذلك قبل ان يغير رأيه اثر حضوره دروس في التدريب في الاتحاد الهولندي لكرة القدم ليتولى تدريب فريق اياكس ثم المنتخب الهولندي في 29 يوليو 2004.

السجل التاريخي: خاضت هولندا 117 مباراة فازت في 72 وخسرت في 23 وتعادلت في 22 مسجلة 241 هدفاً ودخلت شباكها 91 هدفاً اما في النهائيات فقد خاضت 28 مباراة ففازت في 13 مباراة وتعادلت في 9 مباريات وخسرت في 6 مباريات مسجلة 45 هدفاً ودخلت شباكها 23 هدفاً.

المشاركات: حققت هولندا لقب البطولة في عام 1988 وهذه هي مشاركتها السابعة
1976: حققت المركز الثالث
1980: خرجت من الدور الاول في البطولة التي استضافتها ايطاليا
1988: حققت البطولة
1992: خرجت من الدور نصف النهائي
1996: خرجت من الدور ربع النهائي
2000: خرجت من الدور نصف النهائي
2004: خرجت من الدور نصف النهائي.

نقاط الضعف: غياب خبرة كلارينس سيدروف وباتريك كلويفرت.

نقاط القوة: باعتبارها المهمة الاخيرة لماركو فان باستن مع المنتخب الهولندي فان الرجل يبدو مصمماً لترك بصمته واعلاء اسهمه في بورصة الانتقالات لينال العائدات بقدر ما يستطيع، بالاضافة الى قدرة المدرب في اتخاذ العديد من الخيارات في تشكيلته مثل 4-4-4 او 4-2-3-1 او 4-3-3 ووجود العديد من المواهب وعلى راسها موهبة حارس المنتخب ايدوين فان دير سار حامل لقب دوري ابطال اوروبا مع مانتشيستر يونايتد.

طريقة اللعب: 4 – 4 – 2


المجموعة الرابعة
اليونان تسعى للحفاظ على اللقب بالممكن والمتاح من قدرات لاعبيها!
حينما حصلت اليونان على اللقب لم يكن احد قد تصور ولاعبوها على المنصة ان ما يشاهدوه هو الحقيقة ولكن لو عدت الى التاريخ سترى ان اليونان كانت قد اعطت اشارات كثيرة خلال مشوراها تدل على قدرتها على الحصول على اللقب.

واليوم تعود الى البطولة وهي تملك نفس المؤشرات التي تمكنها من الاحتفاظ باللقب، فمثلا المنتخب اليوناني نجح في التأهل الى النهائيات قبل انتهاء التصفيات بمبارتين، كما يحتفظ هذا المنتخب بمدرب له باع طويل من الخبرة وخاض مع المنتخب اليوناني اكثر من 70 مباراة دولية وهو المدرب الذي تولى تدريب هذا المنتخب لاطول فترة ممكنة في تاريخ هذا البلد الكروي.

تلعب مع: تلعب اليونان وهي حاملة اللقب في المجموعة الرابعة الى جانب كل من روسيا واسبانيا والسويد.

مبارياتها في البطولة: اولى مباريات حامل اللقب في البطولة ستكون مع السويد بتاريخ (10/يونيو) ثم مع روسيا بتاريخ (14/يونيو) واخيرا مع اسبانيا بتاريخ (18/يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت اليونان الى النهائيات بعد تصدرها المجموعة الثالثة برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن ابرز منافساتها تركيا ، اليونان خاضت 12 مباراة فازت في 10 وتعادلت في مباراة واحدة وخسرت مباراة واحدة وسجلت خلال مشوارها هذا 25 هدف ودخلت شباكها 10 اهداف.

افتتحت مبارياتها في التصفيات بلقاء مولدافيا خارج ارضها وتحقيق الفوز بهدف دون رد، ثم الفوز على النرويج في اليونان بهدف، والفوز على البوسنة باربعة اهداف مقابل لاشي خارج ارضها، وخسرت امام تركيا على ارضها (1/4)، والفوز على مالطا خارج ارضها (1/0)، وحققت على ارضها الفوز على هنغاريا (2/0) و مولدافيا (2/1) ثم تعادلت مع النرويج خارج ارضها (2/2) وفازت على البوسنة والهرسك على ارضها (3/2) وعلى تركيا خارج ارضها (1/0) وعلى مالطا على ارضها (5/0) وعلى هنغاريا خارج ارضها (2/1).

المدرب: ولد المدرب (اوتو ريهاجل) في التاسع من اغسطس 1938 في مدينة ايسن الالمانية وهو يشارك مع اليونان للمرة الثانية في بطولة امم اوروبا بعد مشاركة اولى عام 2004 حقق فيها اللقب مع هذا المنتخب.
يعتبر ريهاجل واحدا من انجح المدربين الالمان على الاطلاق ومع اليونانيين حقق المفاجاة التي لم يكن يتوقعها احد في النسخة السابقة من هذه البطولة ويلقب هذا الرجل البالغ من العمر اليوم 70 عاماً بـ (ابن البوندسليغا) لانه شارك كلاعب ومدرب في اكثر من 1000 مباراة في هذه البطولة ويحتفظ بالرقم القياسي لاكثر رجل حقق فوزاً بالمباريات في هذه البطولة (387) مباراة و اكثر من حقق التعادلات فيها (205) تعادلاً وكذلك اكثر من خسر مباريات في هذه البطولة حتى الان (228) مباراة، كما سجلت الفرق التي مثلها اكثر من 1473 هدفاً حتى اليوم واستقبلت شباكها اكثر من 1142 هدفاً.

خلال مسيرته كلاعب والتي امتدت بين عام 1960 و 1972 فان هذا الرجل نجح في تكوين صورة (المدافع المزعج) في مخيلة جميع خصومه وما ان اعتزل حتى تحول الى التدريب الا ان البداية كانت (كارثية).

بعد فترة قصيرة من توليه تدريب فريق بروسيا دورتموند الالماني، تلقى اوتو ريهاجل خسارة تاريخية بـ 12/0 وهو ما نقلت الصحف الالمانية بموجة استخفاف باللاعب الذي تحول تواً الى مدرب .. ولم تكن تلك الموجة مسبوقة.

بعد قيامه بتدريب كل من ارمينيا بيلفيلد وفورتونا دوسلدورف، انتقل ريهاغل لتدريب فريق فردر بريمن في بداية الثمانينات وبفضله تحول الفريق من لاشئ الى ما بات يعرف عنه اليوم من منافسة بفضل تقوية دفاعاته وتحويله الى مدرسة دفاعية في الكرة الالمانية على حساب فرق عريقة كانت قد تسيدت المشهد في ذلك الوقت مثل هامبورغ وبايرن ميونيخ.

ولم تخلو هذه الفترة من سوء الحظ فكل ما جناه هذا الرجل من جهده هو المركز الثاني سواءً في منافسات الكأس او الدوري.

خلال الفترة التالية تولى ريهاجل مسؤولية العديد من الاندية الالمانية من اهمها بايرن ميونيخ وكايزرسلاوترن، وقد عرفت السنوات التي قام فيها ريهاجل بتدريب ميونيخ على انها (السنوات الذهبية) وبعد ذلك تولى ريهاجل تدريب اليونان وقد نجح في عهده في التأهل الى مراحل الحسم من بطولة امم اوروبا 2004 على حساب كل من اسبانيا واوكرانيا ثم نجحت في ابعاد كل من البرتغال وفرنسا وجمهورية التشيك والتي كانت منتخبات مرشحة لحمل اللقب بفضل اسلوب المنتخب اليوناني الدفاعي المحكم وكان ريهاجل بفضل هذا النجاح اول مدرب اجنبي مع منتخب لا ينتمي الى جنسية المدرب يحقق لقب البطولة في تاريخها.. ورغم وصف طريقة لعب المنتخب اليوناني بالـ (مملة) الا ان ريهاجل يرد على منتقديه بالقول "يجب على المدرب ان يعتمد على تكتيكات تعمل على استثمار قدارت لاعبيه المتاحة".

السجل التاريخي: خاضت اليونان خلال مشوارها في بطولة امم اوروبا سواء في التصفيات او النهائيات 100 مباراة محققة الفوز في 48 مباراة والتعادل في 19 مباراة وخسرت 33 مباراة، وسجلت خلال مشوارها 146 هدفاً وتلقت شباكها 115 هدفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:54 pm

المشاركات: تشارك اليونان في البطولة الحالية للمرة الثالثة في تاريخها وقد جاءت نتائج مشاركاتها السابقة على النحو التالي:
1980: خرجت من الدور الاول بعد ان خاضت 3 مباريات وجمعت نقطة واحدة وكانت قد حلت اخيرة في مجموعتها خلف المانيا الغربية، تشيكوسلوفاكيا وهولندا.
2004: في البرتغال حققت اللقب على حساب البرتغال (البلد المضيف) بعد ان فازت عليه بهدف دون مقابل.

نقاط الضعف: اليونان ورثت نصف تشكيلتها فقط التي فازت بلقب امم اوروبا 2004 فنصف عدد اللاعبين اللذين حققوا اللقب مع البرتغال مازالوا يمثلونها اليوم وبغياب اللاعب الابرز في تشكيلتها (ثيودروس زاكوراكيس) كابتن المنتخب الذي حقق درع البطولة قبل اربعة اعوام.

نقاط القوة: خط الدفاع في المنتخب اليوناني الذي لم يغيب اي من لاعبيه تقريباً عن اي دقيقة في مباريات المنتخب خلال التصفيات وهو ما يضيف لهم خبرة واسعة في البطولة الحالية رغم وجود خطوط دفاع افضل بالتاكيد مع المنتخبات الاخرى كما يمتلك المنتخب عدد كبير من الخيارات في خط الهجوم.

طريقة اللعب: 4 – 3 – 3 وعادة ما يغير المدرب الالماني تشكيلته الى 4 – 4 – 2 في حال لقاء المنتخبات القوية.

مدربو اليونان في النهائيات:
1980: الكيتاس باناغولياس (اليونان)
2004: اوتو ريهاغل (المانيا)

الدب الروسي بوجه جديد في امم اوروبا 2008
بدأت قصة غوس هيدغير مهذب مع الروس بعداوة بالغة عكستها الصحف الروسية ثم سرعان ما تحول الامر الى محبة وعشق بدا معه التخلي عن جهود هذا المدرب الفذ ضرب من الجنون.

الروس يحاولون اعادة الزمن الذي مضى .. زمن الالقاب او على اقل تقدير الوصافة على المستوى القاري تحديدا غير انهم منذ انهيار الاتحاد السوفيتي لم يتجاوزا الدور الاول من البطولة الاوربية بعد ان تفرقت المواهب على الجمهوريات التي ظهرت على السطح.

تلعب مع: تلعب روسيا في المجموعة الرابعة الى جانب اليونان حاملة اللقب واسبانيا والسويد.

مبارياتها في البطولة: تفتتح روسيا مبارياتها في البطولة بلقاء اسبانيا (10/يونيو) ثم اليونان (14/يونيو) واخيراً مع السويد (18/يونيو)

الطريق الى امم اوروبا: وصلت روسيا الى النهائيات بعد ان حققت المركز الثاني في مجموعتها الخامسة برصيد 24 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر (كرواتيا)، حيث خاضت 12 مباراة وحققت الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 وخسرت مبارتين وسجلت خلال التصفيات 18 هدف فيما استقبلت شباكها 7 اهداف فقط.

في افتتاح مبارياتها في المجموعة على ارضها تعادلت سلبياً، وكررت الامر مع اسرائيل حين تعادلت معه بهدف على ارضها، وعلى ارضها ايضا فازت على استونيا بهدفين دون رد، وكررت نفس هذه النتيجة خارج ارضها امام مقدونيا واستونيا على التوالي، قبل ان تعود الى ارضها وتحقق فوز كبير على اندورا (4/0)، وفي مباراتها التالية تعادلت مع كرواتيا بهدف لكل خارج ارضها، وفازت على ارضها على مقدونيا (3/0) وخارج ارضها خسرت امام انجلترا (0/3) وفازت فيما بعد على ارضها (2/1) وفي اخر مبارتين لها خارج ارضها في التصفيات خسرت امام اسرائيل (1/2) وفازت على اندورا (1/0).

المدرب: تولى المدرب الهولندي غوس هيدغير مهذب مسؤولية قيادة المنتخب الروسي منذ العام 2006 بعيد انتهاء بطولة كاس العالم 2006 ونجح في ان يسير بالمنتخب في دروب التصفيات الطويلة على حساب منتخبات لها باع طويل وابرزها انجلترا التي خرجت وهي تذرف دموعاً غزيرة على فقدانها الفرصة في الوجود بين افضل المنتخبات الاوربية.

بدأ هيدنيك المولود في الثامن من نوفمبر 1946 حياته لاعباً في فريق فارسيفالدي وتحديداً في فريق شباب هذا النادي الذي مثل المدينة التي ولد فيها هيدغير مهذب، وكان وقتها من عشاق نادي ايندهوفن الهولندي وقد تحقق حلمه فعلاً حينما انضم الى النادي عام 1970 ولكنه لم ينجح في الفوز باي ظهور ثابت في اي من مواسم مشاركاته مع الفريق فقرر ترك الفريق ليشد الرحال الى دي غرافشاب عام 1976 وقرر فيما بعد الانتقال الى الولايات المتحدة الامريكية ليمثل فرق واشنطن دبولماتس وسان خوسيه ايرث كويكس قبل ان يعود الى وطنه ويلعب لعدد من الاندية ثم يقرر الاعتزال والتحول الى التدريب.

هيدغير مهذب بدأ كمساعد للمدرب في فريق غرافشاب قبل ان ينتقل الى التدريب في نادي ايندهوفن عام 1987 وكان قبل ذلك مساعداً للمدرب في نفس النادي في الفترة بين 1983 و1987 حيث قاد فريقه (فريق طفولته) لتحقيق اول لقب اوروبي في دوري الابطال عام 1988 وهناك صنع الرجل اسمه اللامع في عالم التدريب وقد كان له الفضل في ان يجعل النادي من بين افضل ثلاث اندية هولندية عرفتها الكرة في هذا البلد الى جانب اياكس وفيينورد.

وخلال الفترة بين 1987 و 1990 حقق هيدغير مهذب لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات لينتقل لتدريب فريق فنربقشة التركي في موسم 1990/1991 ثم فالنسيا الاسباني في الفترة بين 1991 و1994 وقد بدأ ان هذا الرجل هو المناسب ليطبق خططه في الدوري الاسباني فدرب ريال مدريد خلال الموسم 1998/1999 بعد ان كان قد تولى لاربع سنوات تدريب المنتخب الهولندي ثم بعد نادي العاصمة مدريد قام بتدريب ريال بيتيس للموسم 1999/2000 ثم منتخب كوريا الجنوبية في الفترة بين 2000 و 2002 وقاد الاخير الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2002 التي استضافها على ارضه ثم درب استراليا خلال 2005/2006 قبل ان يستقر الحال به في روسيا.

السجل التاريخي: خلال مشوارها في البطولة الاوربية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي حتى الان خاضت روسيا 48 مباراة محققة الفوز في 27 مباراة والتعادل في 10 مباريات وخسرت 11 مباراة مسجلة خلال هذا المشوار 100 هدف وتلقت شباك المنتخب الروسي 48 هدف خلال هذه الرحلة.

المشاركات: شاركت روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي السابق في نسختين من بطولة امم اوروبا وهي بطولات 1996 و 2004 وقد فشلت في التأهل لما وراء الدور الاول في اول مشاركين لها حتى الان.
1996: حلت روسيا رابعة في مجموعتها خلف المانيا وجمهورية التشيك وايطاليا حيث خاضت 3 مباريات خسرت اثنتين وتعادلت في واحدة.
2004: حلت روسيا رابعة في مجموعتها خلف كل من البرتغال واليونان واسبانيا حيث خاضت 3 مباريات مسجلة الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مبارتين.

هذا وتعتبر روسيا الوريث الوحيد لسجلات الاتحاد السوفيتي التاريخية في المنافسات الاوربية والعالمية السابقة:
1960: حقق بطولة امم اوروبا في نسختها الاولى
1964: حل وصيفا بعد خسارة المباراة النهائية امام اسبانيا
1968: احرز المركز الرابع بعد خسارته امام ايطاليا (البطلة فيما بعد) في الدور نصف النهائي ومن ثم خسارته امام انجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث.
1988: حل وصيفاً بعد خسارة المباراة النهائية امام هولندا.
1992: شارك منتخب (الدول المستقلة) بدلا عن الاتحاد السوفيتي المنهار.

نقاط الضعف: تشارك روسيا بمنتخب مختلف بنسبة 90% تقريباً عن المنتخب الذي شارك في البطولة الاوربية عام 2004 في البرتغال وهو ما يعني ان المنتخب الداخل هو منتخب شاب، يضاف الى ذلك ان روسيا ليس لديها حراس مرمى فحراسها الجيدين اصيبوا خلال مشوار التصفيات وبقي امامها خيار واحد هو ايغور اغينفيف وهي قد لا تتحمل اصابته في النهائيات او المباريات الاستعدادية التي تسبق تلك النهائيات.

نقاط القوة: مراهنة المدرب الهولندي غوس هيدغير مهذب على الشباب منذ ان قاد المنتخب في التصفيات تحديداً جعل لديه العديد من الخيرات في كل موقع من مواقع التشكيلة

طريقة اللعب: 3 – 5 – 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
WAMA
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 608
العمر : 29
المزاج : على كيف كيفك
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008   الإثنين يونيو 02, 2008 4:56 pm

مدربو روسيا في النهائيات:
1996: اولغ رومانتسيف (روسيا)
2004: غيورغي ياراتسيف (روسيا)

اسبانيا تريد ان ترى نفسها في النهائي واقعاً لا حلم
تحل اسبانيا ضيفة على نهائيات بطولة امم اوروبا 2008 وهي كلها اصرار من اجل ان تحقق اللقب وتعوض اخفاقها المونديال والخروج من مأزق الدور ربع النهائي الذي غالباً ما تخرج منه في النسخ الاخيرة من البطولة الاوربية.

كانت بداية اسبانيا في التصفيات سيئة حيث تلقت خسارة فادحة من قبل المنتخب السويدي بثلاثة اهداف مقابل لاشي والاكثر من ذلك ان الخسارة جاءت على ارضها، كما انهت اسبانيا العام 2006 بالعديد من التراجعات والهزائم وكاد الكثيرون التوقع بان يكون الخروج الاسباني قريب جداً وغيابها امر مسلم به قبل ان يستعيد المنتخب بعضاً من ثقته بالفوز على السويد 3/0 والدنمارك 3/1.

مهمة اراغونيس الاخيرة في المنتخب الاسباني ستكون صعبة بكل تأكيد وخصوصا وان اداء المنتخب الاسباني في امم اوروبا 2004 متفاوتاً وكان ذلك السبب وراء خروجها المبكر من الدور الاول من النسخة السابقة من البطولة.

تلعب مع: تلعب اسبانيا مبارياتها في بطولة امم اوروبا 2008 في المجموعة الرابعة الى جانب كل من اليونان حاملة اللقب والسويد وروسيا.

مبارياتها في البطولة: اولى مباريات اسبانيا في الدور الاول من البطولة ستكون امام روسيا (10 يونيو)، ومع السويد (14 يونيو)، واخيراً مع اليونان (18 يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت اسبانيا الى النهائيات بعد ان حلت اولى في مجموعتها السادسة، برصيد 28 نقطة وبعد ان حققت الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراة واحدة وخسرت مبارتين مسجلة 23 هدفاً واستقبلت شباكها 8 اهداف.

وخلال مشاورها في التصفيات، فازت اسبانيا على ليختنشتاين على ارضها باربعة اهداف مقابل لاشيء، وخارج ارضها خسرت امام ايرلندا الشمالية 2/3 وامام السويد 0/2، وعلى ارضها فازت على الدنمارك 2/1 وعلى ايسلندا 1/0، وخارج ارضها حققت الفوز على لاتفيا وليختنشتاين 2/0 وتعادلت مع ايسلندا 1/1، وعلى ارضها فازت على لاتفيا 2/0 وخارج ارضها فازت على الدنمارك 3/1، وعلى ارضها فازت على السويد 3/0 وعلى ايرلندا الشمالية 1/0.

المدرب: يتولى الاسباني لويس اراغونيس مهمة تدريب المنتخب الاسباني منذ عام 2004 ويستمر عقده حتى 29 يونيو 2008 اي مع موعد انتهاء بطولة امم اوروبا 2008، ولد خوسيه لويس اراغونيس سواريس مارتينيز في 28 يوليو 1938 في العاصمة الاسبانية مدريد وكان لاعباً اسبانيا شهيرا في وقته.

قضى اراغونيس جل وقته في المشهد الرياضي لاعباً ومدرباً في فريق اتلتيكو مدريد، خلال فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، حيث حقق الفريق اللقب 4 مرات ووصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا وفاز بكأس العالم للاندية (الانتركونتينتال).

خلال الفترة بين 1964 و 1974 خاض اراغونيس 265 مباراة لاتلتيكو مسجلاً 123 هدفاً،كما درب الفريق في اربع مناسبات متفرقة، قبل ان يلعب ايضا للعديد من الاندية الاسبانية ومنها ريال بيتيس ومثل المنتخب الاسباني 11 مرة مسجلاً خلالها 3 اهداف، كما درب 7 اندية من الدور الاسباني خلال حياته.

السجل التاريخي: خلال مشوارها في التصفيات والنهائيات الاوربية خاضت اسبانيا 123 مباراة وحققت الفوز في 72 مباراة والتعادل في 24 مباراة وخسرت 27 مباراة ودخلت شباكها 260 هدفاً، واستقبلت شباكها 111 هدفاً محققة اللقب مرة واحدة عام 1964.

المشاركات: شاركت اسبانيا في 8 نسخ من بطولات امم اوروبا الثلاثة عشر التي اقيمت حتى الان حيث خاضت 30 مباراة مسجلة الفوز في 10 مباريات والتعادل في 9 وخسرت 11 مباراة ، وخلال مشوارها في النهائيات سجلت 31 هدفاً واستقبلت شباكها 32 هدفاً:

1964: احرزت اسبانيا اللقب في النسخة الثانية من البطولة والتي اقيمت على ارضيها بعد ان حققت الفوز في المباراة النهائية على حساب الاتحاد السوفيتي 2/1.

1980: خرجت اسبانيا من الدور الاول بعد ان حلت رابعة في المجموعة الثانية خلف كل من بلجيكا، ايطاليا وانجلترا، حيث تعادلت مع ايطاليا سلبياً، وخسرت امام بلجيكا 2/1، ثم خسرت امام انجلترا 1/2 .

1984: حلت اسبانيا وصيفة في هذه البطولة بعد ان خسرت المباراة النهائية امام فرنسا المستضيفة 0/2.

1988: خرجت اسبانيا من الدور الاول في البطولة التي استضافتها المانيا بعد ان حلت ثالثة في مجموعتها خلف كل من المانيا وايطاليا وسبقت الدنمارك في تصنيف المجموعة الاولى.

1996: خرجت اسبانيا من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت بفارق ركلات الترجيح من منطقة الجزاء على يد المستضيفة انجلترا 4/2 بعد ان انتهت المباراة بينهما سلبياً.

2000: خرجت اسبانيا من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام البطلة فيما بعد فرنسا بهدف مقابل هدفين في البطولة التي استضافتها هولندا وبلجيكا.

2004: خرج المنتخب الاسباني من الدور الاول بعد ان حلت ثالثة في مجموعتها خلف كل من البرتغال، اليونان وسبقت روسيا في لائحة صدارة المجموعة الاولى.

نقاط الضعف: البداية البطيئة في المنافسات وهو ما شهدناه في بداية التصفيات الاوربية حيث عانى المنتخب الاسباني من العديد من التقلبات خلال مشوارها.

نقاط القوة: تلعب صلابتها الدفاعية دوراً كبيرة في حملتها في نهائيات بطولة امم اوروبا القادمة.

طريقة اللعب: 4-4-2 او 4-5-1

السويد.. قوة اوربية بحاجة الى ترجمة من خلال الالقاب
لطالما قدمت السويد اداءً قوياً على صعيد المنافسات الاوربية ويكفي القول انها شاركت في بطولة كأس العالم 11 مرة وحققت 3 ميداليات اولمبية وحل ثانياً في مونديال 1958 حينما استضافت البطولة قبل ان تخسر النهائي امام البرازيل 2/5 كما حلت ثالثة مرتين في 1950 و 1994 ورابعة مرة واحدة في 1938.

تلعب مع: تلعب السويد في المجموعة الرابعة الى جانب كل من اليونان حاملة اللقب، اسبانيا، وروسيا.

مبارياتها في البطولة: تخوض السويد اولى مبارياتها مع اليونان (10 يونيو) ثم مع اسبانيا (14 يونيو) واخيراً مع روسيا (18 يونيو).

الطريق الى امم اوروبا: تأهلت السويد الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في المجموعة السادسة برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدرة اسبانيا، وقد جمعت السويد هذه النقاط بعد ان خاضت 12 مباراة وفازت في 8 مباريات وتعادلت في مبارتين وخسرت مثلهما حيث سجلت خلال مشوارها 23 هدفاً واستقبلت شباكها 9 اهداف.

خلال مشوارها في التصفيات فازت السويد على لاتفيا بهدف دون رد خارج ارضها، ثم فازت على ليختنشتاين 3/1 و اسبانيا بهدفين دون رد وذلك على ارضها، وخارج ارضها فازت على ايسلندا 2/1 وخسرت امام ايرلندا الشمالية 1/2 ثم فازت على الدنمارك 3/0، وعلى ارضها فازت على ايسلندا 5/0 وتعادلت مع الدنمارك سلبياً، وفازت على ليختنشتاين خارج ارضها 3/0 وتعادلت سلبياً مع ايرلندا الشمالية على ارضها، وخارج ارضها خسرت امام اسبانيا 3/0 وعلى ارضها فازت على لاتفيا في اخر مبارياتها على التصفيات 2/1.

المدرب: يدرب لارس لاغرباك منتخب السويد منذ عام 2000 بعد ان انضم الى المنتخب في عام 1997 كمساعد للمدرب تومي سوديلبرغ وقد قاد الثنائي المنتخب الى مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002 و امم اوروبا في البرتغال 2004.

بعد مشاركة السويد في مونديال 2006 اعلن لاغرباك انه سيترك المنتخب بعد بطولة امم اوروبا القادمة.

السجل التاريخي: خلال مشاركاتها في تصفيات ونهائيات البطولة الاوربية خاضت السويد 93 مباراة وحققت الفوز في 44 مباراة والتعادل في 24 مباراة وخسرت في 25 مباراة مسجلة خلال مشوارها 140 هدفاً واستقبلت شباكها 91 هدفاً.

المشاركات: هذه هي المشاركة الثالثة للسويد في البطولة الاوربية
1992: خرجت من الدور نصف النهائي في البطولة التي استضافتها على ارضها.
2000: خرجت من الدور الاول في البطولة التي اقيمت في بلجيكا وهولندا.
2004: خرجت من الدور ربع النهائي .

نقاط الضعف: غياب المهاجم هنريك لارسون بسبب الاعتزال من اللعب دولياً رغم محاولة زلاتان ابراهيموفيتش الحلول في مكانه.

نقاط القوة: السويد تأهلت لخامس بطولة قارية ودولية على التوالي في عهد لارس لاغرباك وهو ما يعني ان المدرب قد احدث الكثير من التغيرات الايجابية في المنتخب ليكون وجهاً مألوفاً وضيفاً ثابتاً في هذه البطولات وبالتالي فان فكر وطريقة هذا المدرب سيكون لها صوت في هذه النهائيات.

طريقة اللعب: 4 – 4 – 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور مسي وهو صغير
» مسجات اعياد الميلاد
» وسع وسع وسع اخيران شريط تيتو زمن الملايكه من عضميه, واخــيرا بعد انتظــار طــويل شريط تيـــــــــــتو زمن الملايكة
» حصرى تامر عاشور وألبوم حد بيحب نسخة أصلية على ميلانستا وبس ألبوم جاااامد
» باسم انت طالبت مني صور لجورج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::منتديات مزيكا دي جي-MaZiKa Dj::. :: المبنى الرياضى :: الكوره العالميه-
انتقل الى: